سينما وتليفزيون

قبل مسلسل “حالة خاصة”.. مسلسلات وأفلام عربية تناولت مرض التوحد

مسلسل حالة خاصة، تصدر ترند منصات التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث الشهير غوغل، وذلك بعد عرض أولى حلقاته خلال اليوميين الماضيين، حيث حظي العمل بقبول كبير لدى محبي الأعمال الدرامية، وخلال السطور التالية يذكركم نجوم نت بعدة مسلسلات وأفلام عربية تناولت مرض التوحد.

مسلسلات وأفلام عربية تناولت مرض التوحد

مسلسل إلا أنا.. حكاية حلم حياتي

تدور قصة مسلسل “إلا أنا.. حكاية حلم حياتي” حول خديجة الفتاة المصابة بالتوحد- التي تجسدها الفنانة الشابة مايان السيد- والتي تواجه الكثير من المشاكل المختلفة عند تعاملها مع المجتمع، إلا أن أسرتها تحاول جاهدة احتوائها بشتى الطرق، وإيجاد حلول حقيقية للعثرات التي تعترض طريقها، لتكشف أحداث المسلسل عن كيفية التعامل معها والدعم الذي تقدمه أسرتها لها.

مسلسل ما وراء الشمس

تدور أحداث المسلسل حول شخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهما (علاء الدين الزيبق) المصاب بمتلازمة (داون) والمنتمي إلى شريحة اجتماعية ميسورة الحال، و (بدر) المصاب بمرض الطيف التوحد المنتمي إلى أسرة فقيرة. تجمع الظروف (بدر) و(علاء) وتبدأ رحلة طويلة من المواقف التي يتعرضان لها.

فيلم التوربيني

تدور أحداث الفيلم حول العلاقة بين الأخوين، محسن الذي يعاني من حالة التوحد، وكريم. تحدث بينهما العديد من المواقف من بعد وفاة والديهما. كريم يشبه إلى حدٍ كبير قطار التوربيني، حيث يسعى دائماً للوصول إلى هدفه بأسرع الوسائل مهما كان الثمن.

فيلم ألبوم صور

فيلم ألبوم صورهو فيلم وثائقي تدور أحداثه حول كيفية تعامل المجتمع مع الفئة المصابة بالتوحد ونظرتهم إليهم، في إطار خالد المصور الفوتوغرافي الذي يعاني من مرض التوحد والذي يسكن مع شقيقته داليا التي يعتمد عليها في كل شيء في حياته، وتنحصر حياته بين علاقته بداليا وكاميراته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى