سينما وتليفزيون

كل ما تريد معرفته عن فيلم “Society of the Snow” تزامناً مع إنطلاقه على نتفليكس

فيلم “مجتمع الثلج – Society of the Snow”، أصبح من أكثر الأعمال مشاهدة على شبكة نتفليكس في أكثر من دولة حول العالم، خصوصا أن العمل يقدم تجربة حقيقية مر بها مجموعة من الركاب على متن طائرة، وتمكن العمل منذ اللحظة الأولى في جذب قطاع كبير من الجمهور حول العالم.

كل ما تريد معرفته عن فيلم “Society of the Snow”

تبدأ قصة الفيلم منذ أكثر من 52 عاما، بعدما سقطت الطائرة رقم 517 من أوروغواي، كانت تحمل على متنها 45 راكبا من فريق رجبي من منطقة مونتيفيديو في أوروغواي، وتتجه إلى تشيلي مرور بجبال الأنديز.

التي سقطت الطائرة فوقها وانقمست إلى نصفين فوقها، ليتوفى 29 شخص على مراحل أثناء وبعد السقوط، في وقت نجا 16 شخصا، وقد وثقت تلك القصة في كتاب بابلو فيرسي الذي حمل عنوان “مجتمع الثلج” نفس العنوان الذي اختاره صناع الفيلم.

فيلم “Society of the Snow” لم يتوقف فقط عند نجاحه الجماهيري في الأيام الماضية، بل حقق نجاحا ملفتا من ناحية المشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية المهمة في نهاية 2023، والتي ترشح من خلالها للعديد من الجوائز وفاز أيضا بـ4 جوائز.

ويكفى أن الفيلم استطاع أن يصل لقائمة الـ15 فيلم التي تم الإعلان عنها بواسطة أكاديمية العلوم والفنون أوسكار، حيث أن الفيلم مرشح لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي، في حال استطاع الوصول للقائمة القصيرة التي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

كما ترشح أيضا لجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الجولدن غلوب 2024، الذي أقيم في الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى