سينما وتليفزيون

أبرز 8 أفلام وثائقية عن حياة المشاهير على نتفليكس

نتفليكس، المنصة العالمية، تحرص دائماً على توثيق حياة العديد من النجوم المعاصرين، حيث أنتجت المنصة العالمية فى السنوات الأخيرة عدة وثائقيات رصدت حياة كبار النجوم وكان أبرزهم جينيفر لوبيز، وكوينسي جونز، وليدي جاجا وغيرهم.

أفلام وثائقية عن حياة المشاهير

سلسلة “Jeen-yuhs: A Kanye Trilogy”

قدمت شبكة نتفليكس عام 2022 سلسلة قصيرة مكون من 3 حلقات عن رحلة كاني ويست مع عالم الشهرة وتجربته المهمة في عالم الفن، وتكونت السلسلة التي حملت عنوان ” Jeen-yuhs: A Kanye Trilogy”، من لقطات مهمة من حياته اليومية وفيديوهات من داخل منزله.

فيلم “Gaga: Five Foot Two”

ليدي غاغا قدمت فيلم وثائقي “Gaga: Five Foot Two” عام 2017 وعرض على شبكة نتفليكس وتصل مدة عرضه لـ 100 دقيقة، ويدور الفيلم حول إطلاقها لألبوم غنائي وكيف تواجه التحديات خلال عملها.

سلسلة ” I Am Georgina”

جورجينا رودريغيز عارضة الأزياء الشهيرة قدمت كذلك سلسلة عن حياتها حملت اسم ” I Am Georgina” عام 2022، ودار العمل حول حياتها كسيدة أعمال، وأيضا علاقتها بشريكها نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، والعمل مكون من 6 حلقات.

فيلم “Homecoming”

فيلم “Homecoming” من الأعمال الوثائقية المهمة التي عرضت على نتفليكس هو فيلم تدور قصته حول أداء النجمة الأمريكية الشهيرة بيونسيه في مهرجان كواتشيلا فالي للموسيقى والفنون 2018، العمل عرض لأول مرة في شهر أبريل عام 2019، على نتفليكس، وقام بإنتاجه وإخراجه النجمة بيونسيه.

فيلم “Miss Americana”

من الأعمال الوثائقية التي عرضت على شبكة نتفليكس عن حياة المغنية ومؤلفة الأغاني الشهيرة تايلور سويفت فيلم “Miss Americana” ، الذي يتناول فترة التحول الكبير في حياتها كأحد أبرز نجوم البوب.

ويظهر أيضا جوانب لم يكن يعرفها الجمهور ولا محبيها، وتحديدا اللحظات الصعبة التي مرت عليها من وحدة واضطرابات الطعام، فالفيلم يظهر حياتها بمنظور مختلف، وقد تم طرحه في شهر يناير 2020، وتصل مدة عرضه لـ 85 دقيقة، وهو من إخراج لانا ويلسون.

فيلم “Quincy” للنجم

كوينسي جونز النجم والمغني المعروف، عرضا أيضا عمل وثائقي عنه حمل اسم “Quincy” على شبكة نتفليكس وكان العرض الأول له في عام 2018، العمل استعرض قصة النجم الامريكي الشهير حيث سعى للكشف عن تفاصيل وأحداث غير معروفة حول حياته الخاصة وقصص صعوده ومسيرته المهنية الملهمة للعديد من محبيه.

وتصل طول مدة عرض الفيلم إلى 124 دقيقة، وقد شارك في تأليفه وإخراجه آلان هيكس ورشيدة جونز وإنتاج باولا دوبري بيسمن، وقد فاز العمل بجائزة جرامي لأفضل فيلم موسيقي في حفل جوائز جرامي لعام 2019.

فيلم “Halftime”

جنيفر لوبيز من أبرز النجوم الذين كان لهم عمل وثائقي على شبكة نتفليكس وتحديدا فيلم ” Halftime” الذي عرض في شهر يونيو الماضي، الفيلم الجديد سجل أهم اللحظات والتجارب المهمة للنجمة الأمريكية الشهيرة خلال مسيرتها الطويلة، التي يقدمها الفيلم كفنانة شاملة برزت كمطربة وممثلة واستطاعت أن تغير قواعد المنافسة.

وألقى الفيلم نظرة على كواليس فيلم “Hustlers” ، وكواليس عرض سوبر بول الشهير الذي قدمته مع شاكيرا من قبل، والذي تصدر اهتمام الجمهور حينها، الفيلم من إخراج أماندا ميشيلي، وتصل مدة عرضه لـ95 دقيقة.

سلسلة عن حياة ديفيد بيكهام

كشف ديفيد بيكهام مؤخراً عن تعاونه مع شبكة نتفليكس العالمية من أجل تصوير سلسلة وثائقية عن رحلته الطويلة في عالم كرة القدم ومسيرته المهنية.

فكتب ديفيد بيكهام تعليقا على هذا الحدث قال فيه: “أنا متحمس لأؤكد أنني سأشارك مع نتفليكس في مسلسل وثائقي عن حياتي ومسيرتي المهنية، ستعرض السلسلة أرشيف غير مرئي وقصصص غير مروية بالإضافة إلى مقابلات مع الأشخاص الذين كانوا جزءًا من رحلتي، تم إخراج وإنتاج السلسلة من قبل الفائزين بجائزة الأوسكار فيشر ستيفنز وجون باتسيك،  كما يشارك استديو 99 في إنتاج السلسلة الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى