سينما وتليفزيون

الدول المشاركة في فعاليات “ليالي الفيلم السعودي”

فعاليات “ليالي الفيلم السعودي” تشهد عرض أكثر من 20 فيلم من المملكة متنوع ما بين الطويل والقصير، وتعد المملكة المغربية هي المحطة الأولى للجولة، التي من المقرر أن تستمر حتى شهر يناير 2025.

الدول المشاركة في فعاليات “ليالي الفيلم السعودي”

أعلنت الهيئة العامة للأفلام عن استمرار الفعاليات السينمائية للترويج للفيلم السعودي في 4 دول جديدة الأولى هي استراليا التي سوف تستقبل صناع السينما السعودية في الفترة المقبلة، وسوف يعقب ذلك جولة في آسيا تضم كل من دولة الصين والهند، على أن تختتم الفعاليات في المكسيك.

هيئة الأفلام في السعودية قد كشفت في بيان عن قائمة الدولة عبر حسابها الرسمي على انستجرام، جاء فيه : “بعد النجاح الذي حققته في جولتها العام الماضي؛ (ليالي الفيلم السعودي) تعود برحلة في خمس دول حول العالم.. تبدأها بالمغرب.”.

كما نشر أيضا بعض من الصور للحضور الكبير الذي شهدته العروض في المملكة المغربية، وجاء التعليق عليها: “السردية السعودية تبدأ جولتها في المغرب عابرة للحدود لتصل إلى العالم عبر (ليالي الفيلم السعودي)”.

النسخة الأولى من “ليالي الفيلم السعودي”، قد انطلقت في العام الماضي، وحققت ردود فعل واسعة، حيث بدأت في 4 مدن فرنسية، وتم من خلالها تسليط الضوء على الأعمال السينمائية في المملكة ما بين القصيرة والطويلة.

في إطار سعى هيئة الأفلام بتقديم الفيلم السعودي لكي يصل إلى جمهور متنوع حول العالم، وإعطاء الفرصة للصناع الشباب من دخول مناقشات وتبادل الخبرات التي تساهم في تطوير الصناع والمواهب المختلفة المشاركة في الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى