سينما وتليفزيون

فيلم “Avatar 2” على وشك أن يكون الأكثر تحقيقاً للإيرادات في التاريخ

فيلم “Avatar: The Way Of Water” للمخرج جيمس كاميرون، يواصل تصدره لشباك التذاكر في أمريكا والعالم للأسبوع السابع على التوالي.

نظرة على إيرادات فيلم “Avatar: The Way Of Water”

حقق الفيلم إيرادات بلغت 15.7 مليون دولار في الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، لتصبح مجمل إيراداته في الولايات المتحدة 620.6 مليون دولار، بالإضافة إلى تحقيقه إيرادات في العرض العالمي وصلت إلى 1.496 مليار دولار.

وبذلك أصبح الفيلم في المرتبة 11 في قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للأرباح والإيرادات في شباك التذاكر في الولايات المتحدة، بعد تجاوز عدة أفلام بارزة ومنها فيلم  “Incredibles 2″ و Star Wars” ” وغيرها.

وأصبح الفيلم هو أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات بعد أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي، وكذلك أصبح “Avatar 2” ثاني أسرع فيلم يتجاوز 2 مليار دولار في حجم الإيرادات بعد فيلم “Avengers: Endgame”، بعد الإيرادات الضخمة التي حصدها مؤخراً.

كما حقق فيلم “Avatar: The Way Of Water” عدة أرقام تاريخية أخرى، وأبرزها أنه أصبح في المركز الرابع في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقاً للأرباح في التاريخ بعد تجاوزه فيلم ” Star Wars: The Force Awakens” وذلك بإجمالي إيرادات وصلت إلى 2.117 مليار دولار أمريكي.

واقترب الفيلم من معادلة أرقام إيرادات الجزء الأول من الفيلم، والذي حقق وقت عرضه إيرادات قياسية أيضاً وصلت إلى 2.92 مليار دولار أمريكي.

وبجانب الأرقام القياسية في إيرادات فيلم “Avatar: The Way Of Water”، إلا أن هناك عدة أرقام وظواهر مميزة، وأبرزها منافسة المخرج جيمس كاميرون نفسه في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقاً للأرباح في التاريخ.

وأصبح متواجداً بـ 3 أفلام من أصل أعلى 4 أفلام، بعد تواجه بالجزء الأول من فيلم “Avatar” وكذلك فيلم “تيتانيك”، والذي سيعود إلى دور العرض السينمائية بتقنيات حديثة في شهر فبراير المقبل احتفالاً بمرور 25 عام على عرضه

Back to top button