كلوز آب

تعديلات جديدة في قائمة حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر الماضي، وأنظار العالم تتجه نحو بريطانيا، إذ من المقرر أن يتوج الملك تشارلز الثالث، البالغ من العمر 74 عامًا، ليعلن نهاية حكم والدته الذي دام 70 عامًا، وبداية عهده.

قائمة حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

سيكون هناك عدد كبير من أبناء عمومة الملك تشارلز الثالث، مثل الأمير مايكل دوق كنت والليدي سارة تشاتو وعائلاتهم، فمن المحتمل أن يتم تمثيل الفروع العديدة للعائلة بطريقة مماثلة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

كذلك ستحضر شقيقة الملك الأميرة الملكية آن وزوجها نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، والأمير إدوارد إيرل وزوجته صوفي كونتيسة ويسيكس وأولادهما.

ومن غير المعروف إلى الآن إذا سيحضر الأمير أندرو شقيق الملك حفل التتويج، لكن من المؤكد أن ابنتيه الأميرة يوجين والأميرة بياتريس سيحضرا بجانب أزواجهن، بالإضافة إلى زارا تيندال وبيتر فيليبس أبناء الأميرة الملكية آن.

وسيكون الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، من بين كبار أفراد العائلة المالكة الحاضرين، إلى جانب ابنهما الأمير جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، سيلعب دورًا في الحفل. ومن المتوقع أن تحضر الأميرة شارلوت والأمير لويس.

من المتوقع أن يتم تتويج الملك تشارلز الثالث، في 6 مايو 2023، بدير وستمنستر أبي Westminster Abbey، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.

هل سيحضر الأمير هاري وميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز الثالث؟

قال متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس لصحيفة Sunday Times، في بيان: “يمكنني أن أؤكد أن الدوق تلقى مؤخراً مراسلات بالبريد الإلكتروني من مكتب الملك بخصوص التتويج. قرار فوري بشأن ما إذا كان الدوق والدوقة سيحضران لم يتم الكشف عنه من قبلنا في هذا الوقت”. هذا ولم يصدر تعليق عن قصر باكنغهام.

وتأتي أخبار تلقي ميغان وهاري دعوة للتتويج بعد أيام فقط من تأكيد متحدث باسم مؤسسة Archewell Foundation للزوجين أنه قد طُلب منهم مغادرة منزلهما Frogmore Cottage، في المملكة المتحدة. قال المتحدث: “يمكننا تأكيد طلب من دوق ودوقة ساسكس إخلاء منزلهما في فروغمور كوتيدج”.

أين سيُقام حفل تتويج الملك تشارلز الثالث؟

من المتوقع أن يٌتويج الملك تشارلز الثالث، في 6 مايو 2023، بدير وستمنستر أبي Westminster Abbey، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى الـ 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.

سيكون الملك تشارلزالثالث هو الملك الـ 40 الذي يتوج في وستمنستر أبي ، بينما كان الملك ويليام الفاتح هو الأول. كما شهد الدير 17 حفل زفاف ملكي، بما في ذلك عُرس الملكة إليزابيث الثانية، وملك بريطانيا الحالي والأميرة ديانا، الأمير ويليام ولي العهد وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز.

Leave a Reply

Back to top button