كلوز آب

جريتا جيروج رئيسة لجنة تحكيم الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

جريتا جيروج، الممثلة والمخرجة والمنتجة الأمريكية، والتي كانت حديث الساعة في الأوساط السينمائية في عام 2023 بعد أن قدمت فيلم “باربي” من تأليفها وإخراجها، والذي حقق نجاحاً مدوياً في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وقع عليها الأختيار لتكون رئيسة لجنة تحكيم الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي.

جريتا جيروج رئيسة لجنة تحكيم الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

أعلن مهرجان كان السينمائي اختيار الممثلة والكاتبة والمخرجة السينمائية الأمريكية جريتا جيروج لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في الدورة 77 من المهرجان والتي تقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو 2024.

وأطلق مهرجان كان السينمائي لقب “بطلة عصرنا الحديث”، على جريتا جيروج، التي تقول عن نفسها بدورها: “أنا أحب الأفلام – أحب صنعها، أحب الذهاب إليها، أحب التحدث عنها”.

من هي جريتا جيروج؟

بدأت جريتا جيروج كممثلة، ثم تحولت إلى كاتبة سيناريو تعمل في مجموعة متنوعة من المشاريع. شاركت في كتابة Hannah Takes the Stairs (2007) وNights and Weekends (2008) الذي شاركت أيضًا في إخراجه، ثم Frances Ha (2012)، Mistress America (2015) وبالطبع “Barbie” مع شريكها في الفن نوح بومباخ.

أول عمل منفرد لها، ” Lady Bird ” (2017) – وهو صورة ملفتة للنظر ولطيفة وحزينة لعذابات المراهقة – تم ترشيحه لخمس جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل مخرج.

في فيلمها الثاني، استحوذت جريتا جيروج بطموح على رواية الأدب الأمريكي الكلاسيكي التي صدرت عام 1868 للكاتبة لويزا ماي ألكوت، بعنوان “Little Women”، وذلك بهدف إلقاء نظرة جديدة على جميع بطلات القصة من الإناث.

وذلك لدراسة تحررهن بشكل أفضل في عالم يهيمن عليه الرجال. في القراءة المزدوجة، تقوم المخرجة أيضًا بإجراء فحص دقيق لمكانتها داخل نظام السينما والتنازلات المطلوبة من حيث النجاح التجاري لجذب جمهور كبير.

أخيرًا، تم إصدار أحدث فيلم روائي طويل لها في يوليو 2023، الإعصار الذي هو “Barbie”، الذي التهم الجميع في شباك تذاكر العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى