كلوز آب

كيف سيكون أول احتفال Trooping the Colour في عهد الملك تشارلز الثالث؟

احتفال Trooping the Colour هو واحد من أقدم الاحتفالات الملكية البريطانية ويعود تاريخه إلى عدة قرون حيث أقيم للمرة الأولى في عام 1748 في عهد جورج الثاني George II، والذي ولد في شهر نوفمبر البارد في بريطانيا، لذلك اختار إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده والذي يعرف باسم احتفال Trooping the Colour في فصل الربيع حتى لا يعاني رعاياه من البرد القارس أثناء الاحتفال.

أول احتفال “Trooping the Colour” في عهد الملك تشارلز الثالث

تستعد بريطانيا لإقامة احتفالية Trooping the Colour لهذا العام في يوم السبت 17 يونيو 2023، ولكن احتفالية Trooping the Colour لهذا العام لن تكون احتفالية عادية.

حيث ستكون الأولى من نوعها في عهد الملك تشارلز الثالث King Charles III ملك بريطانيا والذي بدأ بوفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II والتي توفيت في سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96، في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الاسكتلندية.

الجدير بالذكر أن احتفال Trooping the Colour يفترض أن يكون الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملك أو الملكة البريطانية الحاكمة، بمعنى أن يقام في نفس اليوم الموافق ليوم ميلاده إلا أن احتفال Trooping the Colour دائما ما يقام في ثاني يوم سبت من شهر يونيو في كل عام.

وتم اختيار ذلك التوقيت بصرف النظر عن تاريخ الميلاد الفعلي للملك البريطاني لأنه يصادف وقت معتدل الطقس ومشمس في بريطانيا، مما يسمح بإقامة الاحتفال في الهواء الطلق، لذلك فإن الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث سيقام في يوم 17 يونيو 2023، بدلا من يوم عيد ميلاده الفعلي وهو يوم في 14 نوفمبر 2023.

وبالمثل فلقد كان احتفال Trooping the Colour يقام في أوائل يونيو من كل عام في عهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بالرغم من حقيقة أن يوم عيد ميلادها الفعلي 21 إبريل.

Leave a Reply

Back to top button