كلوز آب

هكذا تستعد العائلة الملكية البريطانية لإحتفالية Trooping the Colour هذا العام

احتفالية Trooping the Colour لهذا العام لن تكون احتفالية عادية حيث ستكون الأولى من نوعها في عهد الملك تشارلز الثالث King Charles III ملك بريطانيا والذي بدأ بوفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، والتي توفيت في سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96، في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الاسكتلندية.

الأمير ويليام يستعد لـ Trooping the Colour

نشر الأمير ويليام Prince William، آخر تدريب له قبل الاحتفال بـ Trooping the Color، وهو الاحتفال السنوي بعيد ميلاد ملك بريطانيا، والذي سيعقد في هورس جاردز باريد Horse Guards Parade في 17 يونيو من هذا العام.

وأكد الأمير ويليام Prince William بفخر أن فوج الحرس الويلزي، الذي هو عقيده الفخري، أنهم مستعدين لاستعراض يوم السبت المقبل.

ووفقا لمراسم هذا العرض، يتفقد وريث العرش الأمير ويليام وهو الكولونيل الفخري للحرس الويلزي، أكثر من 1400 جندي من الفرقة المنزلية والمدفعية للقوات الملكية.

وعقب انتهاء العرض كتب الأمير ويليام “تغريدة” عبر تويتر شكر فيها الجنود البريطانيين المشاركين في العرض العسكري.

وجاء في التغريدة: “شكرا لكل جندي شارك في استعراض الكولونيل صباح اليوم في هذا الحر الشديد، وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أنكم قمتم بعمل جيد”.

يذكر أن معظم ملوك وملكات بريطانيا أحتفلوا بأعياد ميلادهم الرسمية في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه، وقد بدأ ذلك التقليد الغريب في عهد الملك جورج الثاني وتحديدا في عام 1748، إذ ولد جلالته في يوم قارس البرودة في نوفمبر، لذلك قرر أن يحتفل بعيد ميلاده رسميا في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا والتي تعرف باسم احتفالية Trooping the Colour ومنذ ذلك الحين ويتم الاحتفال في يوم السبت من شهر يونيو.

واختيرت كلمة Colour أو “ألوان” في هذا الاحتفال للإشارة إلى الأعلام الملونة التي تمثل كل فوج من الأفواج المختلفة في الجيش البريطاني، وهي الأعلام التي كانت تستخدم قديما في المعارك حتى يتمكن الجنود من تحديد وحدتهم في ساحة المعركة أما كلمة Trooping فتشير إلى الموكب الرسمي الاحتفالي لقوات الجيش البريطاني والذي يشارك في الاحتفال وفي الوقت نفسه، يشير مصطلح “القوات” إلى صعود وهبوط القوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى