كلوز آب

بالفيديو| تعرف على سيد سليمان جد الفنانة ياسمين صبري وما هى أشهر افلامه

سيد سليمان يعتبر أحد أبرز نجوم الأدوار الثانية في أفلام الأبيض والأسود، وهو مونولوجست مصري من مواليد النوبة، حيث ولد عام 1901، ودرس بمدرسة البرير، واشتهر بتقليد نجوم السينما العالمية، لكنه ترك المدرسة بسبب أزمة مالية أصابت والده وعمل بمكتب محاماة.

من هو سيد سليمان جد ياسمين صبري

بدأ سيد سليمان مشواره الفني من خلال السينما الصامتة بفيلم “البحر بيضحك” عام 1928، وهو العمل الذي أخرجه النجم استيفان روستي، كما شارك بالعمل في العديد من الفرق، مثل فرقة أمين صدقي وبديعة مصابني وعلي الكسار.

كذلك شارك الراحل نجيب الريحاني في عدة مسرحيات منها “الدنيا على كف عفريت” و”الدنيا لما تضحك”، كما اشتهر بأداء شخصيات السفرجي في بعض الأفلام.

أفلام سيد سليمان

من أشهر أعماله السينمائية “الفانوس السحري” و”أنت حبيبي” و”معًا إلى الأبد” و”حب إلى الأبد” و”ابن الحارة” و”عائشة” و”كيد النساء” و”عنبر” و”مغامرات عنتر وعبلة” و”بحبح باشا” وغيرها من الأعمال السينمائية الشهيرة.

الفنان الراحل سيد سليمان كان يشار إليه فى أفيشات السهرات والأعمال المسرحية باسم “منولوجست مصر الأول سيد أفندي سليمان”، وذلك قبل أن يظهر إسماعيل يس وينال شهرته الواسعة.

ياسمين صبري وعلاقتها بجدها الراحل سيد سليمان

تردد أن النجم الراحل جد ياسمين صبري، كان سببًا في ظهور الرقابة على المصنفات الفنية في مصر بعدما كتب مقالًا بعنوان “المونولوج الذي خلق الرقابة”، وذلك على إثر تقديمه منولوج خلق حالة من الجدل وتسبب في انتقاد بعض الجهات له، ليتم إرسال إنذارا له بعدم تقديم أية مونولوجات إلا بعد عرض كلماتها على الرقابة.

وبالرغم من الشهرة الواسعة التي حظي بها سيد سليمان، إلا أن حفيدته الفنانة ياسمين صبري لم تذكر في أي لقاء أو مناسبة، علاقتها بالنجم الراحل أو أن لها جذور فنية.

وتصدرت ياسمين صبري اهتمام الجمهور خلال الساعات الماضية بعد تداول تدوينة انتقدها فيها والدها أشرف صبري، وذكر خلالها أن النجمة المصرية ورثت التمثيل عن جد والدتها، في حين تساءل البعض عن الفنان الذي يقصده والد ياسمين صبري في تدوينته، ليتضح فيما بعد أنه النجم المصري الراحل سيد سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى