كلوز آب

قائمة المشاهير المشاركين فى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، كشفت عن قائمة المشاهير المشاركين فى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية في بيان أن “الحفل سيكون بداية لفصل جديد في تاريخ الأمة بالحب والاحترام والتفاؤل والاحتفاء بالدول الأربع ومجتمعاتهم ودول الكومنولث”.

قائمة المشاهير المشاركين فى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

يشارك المغني الأميركي ليونيل ريتشي والمغنية الأميركية كاتي بيري وفرقة البوب البريطانية Take That مع آخرين في حفل غنائي احتفالاً بتتويج الملك تشارلز الثالث، الذي وصفه منظموه بأنه فرصة للاحتفال بفصل جديد من تاريخ بريطانيا.

وتضم قائمة المشاركون أيضاً مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي ومؤلفة الأغاني البريطانية فريا ريدنغز ومغني الأوبرا الويلزي برين تيرفل والملحن وعازف البيانو البريطاني أليكسيس فرينش.

وقالت بي بي سي، التي ستنتج الحفل وتُبثه، إن نجما الأوبرا أندريا بوتشيلي وبرين تيرفيل سيؤدون دويتو معًا، كما سيظهر ملحن الروح الكلاسيكي أليكسيس فرينش في حفل التتويج.

ووفقا للبيان، ستقام حفلة موسيقية بمشاركة نجوم العالم فى قلعة وندسور يوم 7 مايو، وسيبث على الهواء مباشرة على هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وستشارك فرق أوركسترا شهيرة فى الحفلة الموسيقية، بالإضافة إلى جوقة “التتويج” التى ستضم أعضاء الفرق الموسيقية للصم واللاجئين، فى مساء يوم 7 مايو سيتم تسليط الضوء على مناطق الجذب الرئيسية فى المملكة المتحدة.

وتم توفير تذاكر مجانية لجوقة التتويج للجمهور عبر الاقتراع الوطني، وسيحضر الحفل أيضًا متطوعون من بعض المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة.

وبالتزامن مع العرض، ستضاء مواقع أيقونية في جميع أنحاء المملكة المتحدة بإسقاط أشعة الليزر وشاشات الطائرات بدون طيار، عليها.

تستمر احتفالات لمدة 3 أيام، من السبت 6 إلى الاثنين 8 مايو القادم، وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا فى وستمنستر أبي، وبعد المراسم، سيعودان  إلى قصر باكنغهام، ويقدمان مع أفراد أخرين من العائلة المالكة البريطانية، التحية للمواطنين من شرفة القصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى