كلوز آب

أكثر من 80 مسلسل و 11 مسرحية .. تعرف على الرصيد الفنى لـ وفاء عامر فى يوم ميلادها

وفاء عامر، النجمة المصرية، تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ54، حيث ولدت وترعرعت في الإسكندرية، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم اشتركت أثناء الجامعة بالتمثيل بالمسرح الجامعي، وبدأت علاقتها بالفن من خلال دورها في مسلسل “الزوج آخر من يعلم” ثم توالت أعمالها.

الرصيد الفنى لـ وفاء عامر

مسلسلات وفاء عامر

قَدّمت النجمة المصرية رصيداً وافراً من الأعمال الدرامية التي تجاوز عددها الـ80 عملاً درامية، حيث تقول عن أعمالها الدرامية بأن كل شخصية جسدتها أخذت شيئاً منها وتركت بصمتها الخالصة فيها، فكان من أبرز أعمالها أبناء دهشان عام 1997.

و الشمس تشرق دائماً، وضبط وإحضار، وابن الأرندلي مع يحيى الفخراني، والدالي بجزأيه الثاني والثالث مع الراحل نور الشريف، وبطولتها المطلقة كاريوكا حيث قدمت قصة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وتتحدث عن بطولتها في جبل الحلال بأنها الأعظم مع الراحل محمود عبد العزيز، ثم مشاركتها في رمضان الماضي بـ3 مسلسلات “بيت الشدة” و”جزيرة غمام”، و”راجعين يا هوى”.

أفلام وفاء عامر

قدمت النجمة وفاء عامر على مدار مشوارها الفني العديد من الأفلام أبرزها مع الزعيم عادل إمام في فيلم الواد محروس بتاع الوزير، وعذرا أنت حبيبي، وكشف المستور عام 1994، وإمبراطورية الشر، وكف القمر عام 2011 مع المخرج خالد يوسف، وحين ميسرة، والليلة الكبيرة، وأمواج الغضب، ثم كانت آخر أعمالها الفنية كارما، وخان تيولا 2020، و”يا تهدي يا تعدي” مع شقيقتها النجمة أيتن عامر.

مسرحيات وفاء عامر

قدمت وفاء العديد من المسرحيات كان أبرزها: جواز على ورقة طلاق، وحلو وكداب، وحلو الكلام، والعصمة في إيد حماتي، والواد ويكا بتاع أمريكا: 1998، وشقاوة وغيرها.

شائعات طاردت وفاء عامر

وفاء عامر، لحقت بها العديد من الشائعات كان أبرزها ان شقيقتها الصغرى أيتن عامر هي ابنتها وليست شقيقتها، حيث نفت مراراً وتكراراً هذا الحديث وكشف ذات مرة خلال لقاء تليفزيوني بأنها تعرف مصدر مطلقة الشائعات في التليفزيون، وتحذر هذه السيدة بأنها تعرفها جيداً وتهددها بكشف المستور، ثم تؤكد كلامها بأن والدتها أنجبتها في الإسكندرية، ومعها شهادة ميلادها.

الجدير بالذكر أن وفاء عامر تعيش حالياً استقراراً أسرياً مع زوجها المنتج محمد فوزي، ولديها ابن واحد منه وهو عمر، حيث اتجه للمجال الفني وشهدت بداياته في مسلسل بيت الشدة الذي عرض في رمضان الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى