حدث

إطلاق النسخة الثانية من برنامج “إقامة التقاء – الفن والأزياء بتصور جديد”

أعلنت هيئة الفنون البصرية بالتعاون مع هيئة الأزياء عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج “إقامة التقاء .. الفن والأزياء بتصور جديد”، والذي سيقام في حي جاكس في الرياض بمنطقة الدرعية التاريخية.

النسخة الثانية من برنامج “إقامة التقاء – الفن والأزياء بتصور جديد”

يعد برنامج “إقامة التقاء – الفن والأزياء بتصور جديد” أول برنامج إقامة متعدد التخصصات، ويشتمل على سلسلة من الإقامات الفنيّة الدورية المُموّلة بالكامل، التي توفّر الوقت والمساحة وفرص التعاون للمحترفين في مجالَي الفنون البصرية والأزياء والتقييم الفني لدعم تطورهم الإبداعي.

ويستهدف البرنامج الفنّانين ومصممي الأزياء والقيّمين الفنييّن الناشئين ومتوسطي الخبرة، من المملكة وخارجها، ممّن لديهم الدافع لاستكشاف الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق أعمالهم الإبداعية على مستوى السياق المحلي مع التركيز على موضوعات الابتكار والتحول والاستدامة، للتجريب والتعاون في بيئة إبداعية.

فيما سيتم اختيار المشاركين في البرنامج من بين المتقدمين بعد تقييم لجنةٍ مكونة من خبراء ومتخصصين في مجالَي الفنون البصرية والأزياء.

تتكون النسخة الثانية من برنامج “إقامة التقاء – الفن والأزياء بتصور جديد”، من ثلاث دورات تستمر كل منها لعشرة أسابيع، وتجمع خمسة عشر فنانًا مقيمًا من خلفيات وتخصصات متنوعة، وعلى مدار الدورات الثلاث، ستتاح الفرصة للمقيمين للاستفادة من المساحة ومن البرامج المختلفة.

حيث يتم تشجيع الاستكشاف والتجريب بإستخدام تخصصات متعددة، وسيتم دعوة الفنانين لتطوير أعمال فردية أو تعاونية أثناء مدة إقامتهم، وستنتهي كل دورة من الإقامة الفنية بفعالية الاستوديوهات المفتوحة الختامية التي يُمكن لعموم المجتمع حضورها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى