حدث

تفاصيل الدورة الـ 74 من مهرجان برلين السينمائي 2024

الدورة الـ 74 من مهرجان برلين السينمائي 2024، من المقرر أن تنطلق اليوم على أن يستمر حتى 25 فبراير الجاري، وسيبدأ النجوم بالظهور على السجادة الحمراء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

تفاصيل الدورة الـ 74 من مهرجان برلين السينمائي 2024

سينطلق المهرجان بعرض فيلم الافتتاح Small Things Like These للمخرج Tim Mielants والذي سيُعرض ضمن المسابقة، ويدور الفيلم خلال يوم الكريسماس في عام 1985، عندما يكتشف بيل فورلونج، الأب المخلص وتاجر الفحم، أسرارًا مذهلة تُخفى من قبل دير في بلدته، إضافة إلى بعض الحقائق المدهشة عن نفسه.

وكانت صفحة المهرجان قد كشف عن الفيلم بصورة خاصة وتعليق نيابة عن المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان قال فيه : “في الفيلم يتناول المخرج تيم ميلانتس قصة رجل لا يتحدث كثيراً، عيونه كبيرة، واضحة مثل سماء أيرلندا”.

وأضاف :”نحن واثقون من أن هذه القصة التي تجمع بين اللطافة المفرطة والإرادة لمحاربة الظلم ستجذب انتباه الجميع. نحن نتطلع إلى إطلاق هذا الفيلم الاستثنائي، احتفالًا بالثقافة الأيرلندية في ألمانيا”.

أما أعضاء اللجنة فهم كل من المخرجة الصينية آن هو الحائزة على جائزة كاميرا برلينالي عام 1997 وهي عضوة في لجنة التحكيم الدولية لعام 1996، والمخرج الإسباني ألبرت سيرا، والكاتبة الأوكرانية أوكسانا زابوجكو، إضافة إلى الممثلة والمخرجة الأيطالية جاسمين ترينكا والممثل والمخرج الأمريكي برادي كوبرت، والمخرج الألماني كريستيان بيتزولد الفائز بالدب الفضي لأفضل مخرج في عام 2012 وجائزة الدب الفضي لجائزة لجنة التحكيم الكبرى في عام 2023

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى