حدث

تفاصيل النسخة الأولى من مهرجان الرياض الدولي للجاز

العاصمة السعودية الرياض، تستعد الآن لانطلاق النسخة الأولى من مهرجان الرياض الدولي للجاز، والذي تنظمه هيئة الموسيقى بالتعاون مع موسم الدرعية.

تفاصيل النسخة الأولى من مهرجان الرياض الدولي للجاز

يأتي مهرجان الرياض الدولي للجاز ضمن فعاليات موسم الدرعية السنوي بنسخته الثالثة الاستثنائية، والذي انطلق تحت شعار “أرض ترويك”، بحلة ثقافية وترفيهية جديدة، لخوض تجربة أصيلة لا مثيل لها.

باحتضانه لمجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الفريدة التي تناسب اهتمامات جميع الزوار المحليين والإقليميين والدوليين، للاحتفال بالتاريخ والتراث السعودي الغني في مهرجان ثقافي متنوع.

يتميز مهرجان الرياض الدولي للجاز بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين ومجموعة مميّزة من نجوم الجاز في السعودية والعالم العربي، حيث سيعتلي المسرح في كل ليلة فنية من المهرجان نخبة من أبرز وأشهر نجوم موسيقى الجاز بمقطوعاتهم الاستثنائية الفريدة من موسيقى الجاز التي تم تصميمها ببراعة.

لتعكس التنوع الثقافي والتاريخي لموسيقى الجاز، وقدرة هذا الفن الموسيقي الساحر على دمج الثقافات المتنوعة وتجاوز الحدود الجغرافية.

ومن المقرر أن يحيي الليلة الأولى من مهرجان الرياض الدولي للجاز بتاريخ 7 فبراير، فنانة موسيقى البوب الإلكترونية “فلانة”، وهي الفنانة السعودية “نادين لنجاوي” المعروفة بإسم “فلانة”، والتي تعد من أبرز المواهب المحلية الصاعدة والمتميزة بالفنون الموسيقية المتنوعة

كما سيعتلي المسرح في هذه الليلة الفرقة العالمية “ذا كات إمباير” The Cat Empire ، والفنانة العالمية الشهيرة يولاندا براون YolanDa Brown OBE والتي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في النسخة الأولى من مهرجان الرياض الدولي للجاز.

سيكون جمهور مهرجان الرياض الدولي للجاز في ليلته الثانية بتاريخ 8 فبراير على موعد مع نخبة من أبرز فناني موسيقى الجاز، حيث ستعتلي المسرح الفنانة العالمية الشهيرة “شاكا خان” .

والفرقة العالمية المعروفة بعروضها الساحرة “كوكوروكو” KOKOROKO ، كما ستشارك فرقة “مجاز” البحرينية المتميزة بمقطوعاتها الموسيقية، في عروض هذه الليلة من المهرجان.

و يستمع الجمهور الحاضر لليلة الثالثة من مهرجان الرياض الدولي للجاز بتاريخ 9 فبراير بأجمل المقطوعات الموسيقية بمشاركة أبرز الفرق والفنانين، وذلك بمشاركة الفرقة السعودية “قروشة” Garwasha التي حققت شهرة واسعة مؤخرا بعروضها الفريدة الجاذبة،

Leave a Reply

Back to top button