حدث

تفاصيل حفل إحياء ذكرى وفاة موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بدار الأوبرا المصرية

شهر مايو الجاري يشهد الذكرى الثانية والثلاثين لرحيل الموسيقار محمد عبد الوهاب حيث كان رحل عن عالمنا في 4 مايو عام 1991، بعد رحلة فنية إستمرت لسنوات عديدة قضاها في تطوير الموسيقى العربية، ليترك خلفه عددًا كبيرًا من الألحان الخالدة لكبار المطربين على مدار أجيال فنية مختلفة.

حفل إحياء ذكرى وفاة موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بدار الأوبرا المصرية

أعلنت دار الأوبرا المصرية تنظيم حفلين لإحياء ذكرى وفاة موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ويأتي موعد الحفل الأول يوم الأحد 14 مايو الجاري داخل المسرح الكبير ويُحييه عدد من مطربي دار الأوبرا المصرية آيات فاروق، سارة زكي، مي حسن، أحمد عصام، محمد طارق أشرف وليد، تحت قيادة المايسترو حازم القصبجي.

ويأتي موعد الحفل الثاني يوم الأحد 21 مايو الجاري، على مسرح الجمهورية، ويُحييه كل من سامح منير، يحيى عبدالعليم، سعيد عثمان، منار سمير، مي حسن ريم كمال، تحت قيادة الدكتور مصطفى حلمي.

ويعد الموسيقار محمد عبد الوهاب واحد من رواد ومجددي الموسيقى في الوطن العربي وأحد أعلامها، قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأغنيات والألحان لكبار المطربين.

ولد الموسيقار محمد عبد الوهاب يوم 13 مارس عام 1901، بمنطقة باب الشعرية بالقاهرة والتحق للدراسة بالأزهر الشريف قبل أن يتركه لحبه للفن والموسيقى لينضم إلى نادي الموسيقى وهو معهد الموسيقى العربية حاليا.

وكان للفنان محمد عبدالوهاب العديد من التجارب السينمائية وبشكل خاص الأداء التمثيلي حيث قدم ما يتجاوز العشرة أفلام جاء إثنين منهما في قائمة أفضل فيلم سينمائي في تاريخ السينما المصرية.

ورحل عن عالمنا الموسيقار محمد عبد الوهاب في 4 مايو عام 1991 عن عمر ناهز 93 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى