حدث

قائمة بالأفلام التسجيلية المتنافسة في الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، من المقرر أن تبدأ فعاليات دورته الـ24 في الفترة من 14 إلى 20 من مارس الجاري.

الأفلام التسجيلية المتنافسة في الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية

فيلم “أجساد بطولية” للمخرج ميشيل بانديلا

الفيلم من إنتاج دولة السودان، ويصور الفيلم أوجه نضال السودانيات لاستعادة حقوقهن وحريتهن في أجسادهن، بالإضافة إلى حقهن في الوجود المجتمعي والقومي، وذلك من خلال تصوير ممارساتهن لسياسات عملية مختلفة عبر التظاهرات والعصيان المدني والإضراب عن الطعام، معرضات أنفسهن للاعتقال والتعذيب.

فيلم “بلادي الضائعة”

الفيلم  إنتاج مشترك بين: كوستاريكا، العراق، بيرو، ومصر، وتدور أحداثه في عام 2022، حيث تزور المخرجة عشتار قسم المسرح بمعهد الفنون الجميلة ببغداد، وتتذكر داخل فصول خاوية ذكرى والدها، المخرج المسرحي محسن سعدون ياسين، في الوقت نفسه في لندن يستعيد الأب ذكرياته من الأغاني التي تعيده إلى وطنه قبيل أيامه الأخيرة.

 فيلم “حكاية شادية وأختها سحر” للمخرج أحمد فوزي صالح

الفيلم يحكي عن قصة شادية وسحر، وهما سيدتان من منطقة شعبية، مطلقتان وتعولان 3 بنات. لكل منهما أحلام بسيطة وتسعيان بكل جهدهما لتحقيق أحلام بناتهما أيضاً قبل تحقيق أبسط أحلامهما، وكذلك توفير حياة كريمة لهن في الوقت الذي تنصل أبواهن من مسئوليتهما.

فيلم “طحطوح”

الفيلم يحكي عن تسعينيات القرن الماضي في الوقت المعروف بالعشرية السوداء، حيث غاب الأمن عن قرية «أفيغو» بأعالي جبال برج بوعريج الجزائرية؛ ما دفع سكانها إلى هجرها، ومعهم الصغير حسان بحثاً عن منطقة أكثر أمناً، ومع هذا الرحيل أصبحت الذكريات من الأطلال، لكن حسان أبى في كبره أن تضيع هذه الذكريات، وهو من إخراج محمد والي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى