حدث

مشاهير امتنعوا عن تناول اللحوم واتبعوا النظام الغذائي النباتي تزامناً مع اليوم العالمي للنباتيين

تزامناً مع اليوم العالمي للنباتيين، يسط نجوم نت الضوء على عدد من المشاهير الذين حرصوا على مشاركة محبيهم بأسرار صحتهم ورشاقتهم كانت بسبب امتناعهم عن تناول اللحوم، واتباع النظام الغذائي النباتي.

مشاهير امتنعوا عن تناول اللحوم واتبعوا النظام الغذائي النباتي

الإعلامي الشهير باسم يوسف

باسم يوسف من أشهر المشاهير العرب الذين اتجهوا إلى النظام الغذائي خلال السنوات الماضية، حيث أعلن الأمر وقام بدعم كل من يريد أن يقوم بهذه التجربة ويتجه للنظام النباتي مثله، وأكد باسم أن هذا النظام تسبب في تغيير للأفضل في صحته وأصبحت حتى ملامحه مشرقة أكثر من ذي قبل.

النجمة المصرية شيرين رضا

شيرين رضا تعد من أشهر النجمات اللواتي يتبعن النظام الغذائي النباتي، واعتبرت شيرين أن اللحوم هي العدو الأول لصحة الإنسان، وأنها دائمًا ما تعتمد على تناول الوجبات النباتية كالخضروات والفاكهة، وأحيانًا الأجبان، لافتة إلى أنها لا تحرم نفسها إذا كانت ترغب في تناول أكلة معينة، بل تتناولها بكميات معتدلة.

النجمة العالمية الشابة زيندايا

زيندايا تعتبر من أشهر الشخصيات اللواتي يتبعن نظام غذائي نباتي بحسب ما صرحت من قبل في بعض وسائل الإعلام، حيث أكدت أن هذا النظام يساهم في ظهورها بمظهر رشيق وصحي طوال الوقت.

كما أكدت أنها تمتنع تمامًا عن تناول اللحوم بكافة أشكالها لكن من الممكن أن تتناول منتجات البيض والألبان، وأوضحت أن اتباعها للنظار الغذائي النباتي ليس بسبب حبها للخضروات ولكن بسبب حبها للحيوانات.

حيث قررت أن تصبح نباتية عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها، بعد اجتياز مسلخ أثناء رحلة برية مع والدها، وتبنت النظام الغذائي رسميا بعد مشاهدة فيلم “PETA’s Glass Walls” الذي يظهر فيه بول مكارتني، الذي يعتقد أنه “إذا كانت المسالخ ذات جدران زجاجية، فسيكون الجميع نباتيين”.

النجمة العالمية الشابة سادي سينك

سادي سينك نجمة مسلسل “Stranger Things”، اتبعت النظام الغذائي النباتي، حيث ابتعدت حتى عن تناول البيض والألبان، لافتة إلى أنها استلهمت هذا من نجم فيلم “The Glass Castle”، وودي هارلسون، الذي لعب دور والدها وكان نباتيا شغوفا وعائلته بالطعام النباتي، فتمكنت من خلال قضاء الوقت معه من معرفة أسلوب الحياة النباتي التي هي عليه الآن.

النجمة العالمية كريستين بيل

كريستين بيل اتبعت النظام النباتي منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها، لكن هذا النظام لم يكن مستدامًا لها، حيث احتاجت بعد الحمل سعرات حرارية أكثر مما كانت تحصل عليها من نظامها الغذائي النباتي، إلى أن وصلت لمعادلة متوازنة، حيث إنها لا تتناول اللحوم أبدًا وتتناول فقط البيض ومنتجات الألبان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى