حدث

من سيقدم حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية؟

من المقرر إنطلاق مهرجان أفلام السعودية بنسخته التاسعة مساء الخميس المقبل، الذي يستمر خلال الفترة من 4 – 11 مايو الجاري، وتأتي دورة هذا العام تحت محور “الكوميديا” حيث يلقي المهرجان الضوء على تيار آثار الدهشة والضحك، برمزية جمالية ودلالات هادفة، في إطار تعزيز صناعة السينما ودعم مجالاتها.

من سيقدم حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية؟

نشر المهرجان “بوستراً”، ضمَّ صورتَي مقدِّمَي الحفل، وكتب عليه: “يعود مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة على التوالي ليجمع نخبةً من صنَّاع الأفلام وروَّاد الصناعة”.

وأضاف: “كونوا على الموعد لمتابعة الفنان براء عالم، والفنانة في فؤاد في البث المباشر لحفل افتتاح المهرجان يوم الخميس 4 مايو على يوتيوب قناة المهرجان”.

كذلك نشر “بوستراً” آخر عن الجوائز التي ستقدَّم في المهرجان، وكتب: “بلغ إجمالي جوائز الجهات المشاركة في سوق الإنتاج لمهرجان أفلام السعودية أكثر من 17 جائزةً، تجاوزت قيمتها 1.500.000 ريال سعودي”.

وسيحتضن حفل الافتتاح استقبال مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” لضيوف المهرجان، مساء يوم الخميس المقبل، على السجادة الحمراء، وصولًا إلى مسرح إثراء، حيث يُعرض فيلم الافتتاح “سليق” للمخرجة السعودية أفنان باويان.

كما يقدم المهرجان على مدى 8 أفلام مجموعة من الندوات الثقافية والورش التدريبية، ويصاحب ذلك توقيع إصدارات الكتب من قبل مؤلفيها، وصولًا إلى حفل الختام وإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة.

كما سيتم تكريم العديد من الشخصيات التي تركت بصمة في تاريخ الفنّ السينمائي، وسيوفر سوق الإنتاج منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصنّاع الأفلام لتمكين مشاريع المتنافسين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى