حدث

هل يتسبب إضراب كتاب وممثلين هوليوود في إلغاء حفل توزيع جوائز الإيمي 2023؟

خلال الأيام الماضية، صُدم الجمهور بخبر تأجيل حفل توزيع جوائز الإيمي 2023، والذي كان من المفترض أن يبث يوم 18 سبتمبر؛ لأجل غير مسمى، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل موعد بث الحفل منذ عام 2001 وقت أحداث 11 سبتمبر، وذلك بحسب ما ذكرته Variety.

هل يتسبب إضراب كتاب وممثلين هوليوود في إلغاء حفل توزيع جوائز الإيمي 2023؟

الإعلان عن تأجيل الحفل جاء مفاجئًا، واعتبروا أن تأجيل الحفل قد يؤثر سلبًا على الصناعة، في حين أنه لم يتم تحديد الموعد الدقيق لتنظيم الحفل بعد ذلك.

وكان لمسلسلات “Succession وThe Last of Us وThe White Lotus” نصيب كبير من ترشيحات جوائز إيمي 2023، كما أن منافسة بيدرو باسكال وجينا أورتيجا في فئات الجوائز التي تم الإعلان عنها قبل تفاصيل التأجيل؛ اعتبرها البعض بمثابة عودة قوية للتمثيل اللاتيني بعد فترة من التهميش

وبحسب Variety أيضًا فإنه من المتوقع أن يتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في شهر يناير 2024، بالرغم من أن هذا الموعد قد يتداخل مع مواعيد حفلات توزيع جوائز مهمة أخرى.

ومن المعروف أن حفل توزيع جوائز الإيمي يقام على مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلوس، وقد تم تأجيله في ظل استمرار إضراب نقابتي الكُتاب الأميركية WGA وممثلي الشاشة- الاتحاد الأمريكي لفناني الراديو والتلفزيون SAG- AFTRA في هوليوود وخارجها.

والتأجيل أيضاً ينطبق على جائزة الـEmmy للفنون الإبداعية التي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها في 9 و10 سبتمبر 2023

وكانت نقابة ممثلي هوليوود قد طالبت مؤخرًا بضمان عدم استخدام الذكاء الاصطناعي والوجوه والأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لتحل محل الممثلين، ووفقًا لأمر الإضراب الذي كشفت عنه النقابة، فإنه ينطبق هذا الإجراء على العاملين في التمثيل أو الغناء أو الرقص، بالإضافة إلى فناني الأداء والمشتركين في أعمال تحريك الدمى.

وصوتت لجنتها التفاوضية بالإجماع على التوصية بإضراب، وهذا يعني أن الغالبية العظمى من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في الولايات المتحدة الأمريكية ستتوقف، وقد يتم اللجوء إلى اعتصام، وبالنسبة للأفلام التي يتم إنتاجها بالفعل، فإن التوقف يعني أن جزءًا كبيرًا من العمل سيصبح مستحيلًا.

كما سيتعين أيضًا إيقاف المسلسلات التلفزيونية التي لا يزال يتم تصويرها نظرًا لإضراب الممثلين، كما لن يتمكن كبار نجوم هوليوود من حضور الاحتفالات الترويجية للأفلام الجديدة والقادمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى