اكسترا

نجاح ونجومية وثنائيات مميزة قدمتها يسرا مع عمالقة السينما

يسرا، النجمة المصرية، يحتفل جمهورها اليوم بعيد ميلادها الـ68، وتحتفل السينا العربية برحلة نجاح ونجومية وثنائيات مميزة قدمتها يسرا على مدار 45 عام مع عمالقة السينما. رحلة فنية جعلتها نجمة محبوبة للأجيال الشابة والجديدة، خاصة بسبب تعاونها المستمر مع النجوم الشباب في مسلسلاتها التلفزيونية.

نجاح ونجومية وثنائيات مميزة قدمتها يسرا

يسرا قدمت خلال مسيرتها أدوار متنوعة في مسيرتها الفنية، وكذلك كشفت عن قدراتها في تقديم مختلف الألوان السينمائية، ما بين الأفلام الفنية الجادة التي تنافس في المهرجانات السينمائية مثل تعاونها مع المخرج يوسف شاهين في عدة أفلام شهيرة مثل فيلم “اسكندرية كمان وكمان” وفيلم “المهاجر” و”حدوتة مصرية” وغيرها.

بالإضافة إلى نجاحها في الأعمال الكوميدية والتجارية مثل فيلم “جيم أوفر” مع مي عز الدين في 2012، وكذلك أعمال الرعب مثل أفلام “التعويذة” و”الإنس والجن” وغيرها.

كذلك أصبحت من أكثر نجوم الدراما تواجداً في المواسم الرمضانية، وكونت جماهيرية مختلفة عن السينما، وتعتبر النجمة الكبيرة يسرا من أبرز علامات مواسم دراما رمضان، بسبب تواجدها القوي والمستمر في مواسم رمضان في السنوات الأخيرة، وينتظر الجمهور أعمالها الرمضانية كل عام.

وتحرص على لقاء جمهورها من خلال المسلسلات المتنوعة التي تقدمها، والتي يغلب عليها الطابع الإجتماعي، وهو الأمر الذي زاد من ارتباط الجمهور بأعمالها الرمضانية، وتنافس في موسم رمضان المقبل بمسلسل “ألف حمدلله على السلامة”، والذي ينتمي إلى الكوميديا.

كذلك قدمت ثنائيات مميزة مع عدد من الفنانين الكبار الآخرين، وعلى رأسهم الفنان أحمد زكي الذي قدمت معه عدة أفلام شهيرة مثل فيلم “معالي الوزير” و”أمرأة واحدة لا تكفي” و”الراعي والنساء” وغيرها.

وقدمت مع الفنان محمود عبد العزيز عدة أعمال مثل مسلسل “رأفت الهجان” كما قدمت مع الفنانة الراحلة شادية فيلم “لا تسألني من أنا”، وعملت مع معظم نجوم السينما في تلك الفترة من حياتها الفنية.

ومن أبرز ثنائيات يسرا في السينما المصرية عملها مع الفنان عادل إمام في عدة أفلام شهيرة، وكونت مع الزعيم ثنائية مميزة ومحبوبة، وكانت إحدى أسباب شهرتها الكبيرة في فترة الثمانينات والتسعينيات.

ومن أبرز هذه الأفلام “الإنسان يعيش مرة واحدة” و”الإنس والجن” و”كراكون في الشارع” و”المولد” و”الإرهاب والكباب” و”طيور الظلام” و”المنسي” وغيرها من الأعمال التي لاتنسى في مسيرتهما الفنية، واستمرت في العمل مع عادل إمام إلى أفلامه الأخيرة مثل فيلم “بوبوس” في 2009 وفيلم “عمارة يعقوبيان”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى