المؤثرين

فتاة التيك توك “حنين حسام” داخل قفص الاتهام قبل بدء أولى جلسات إعادة محاكمتها

نشرت جريدة الوطن أول صور لحنين حسام المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة تيك توك”، داخل قفص الاتهام، قبل بدء أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمتها بشأن الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق بالسجن المشدد 10 سنوات، على خلفية اتهامها بقضية الاتجار في البشر.

حيث ظهرت حنين حسام، داخل قفص الاتهام بالمحكمة مرتدية عباءة بيضاء اللون وحجاب أعلى رأسها وكان يتضح عليها الوزن الزائد.

تفاصيل القبض على حنين حسام

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة، بالتنسيق مع مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القليوبية حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية بعد هروبها إثر صدور الحكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات بمنطقة القليوبية، وعقب ضبطها تم اقتيادها إلى النيابة العامة وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإعادة محاكمتها فىاي اتجار بالبشر، وتمّ اقتيادها على سجن النساء بالقناطر الخيرية وإيداعها مع مودة الأدهم المتهمة بنفس القضية والصادر ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

التهم الموجهة لحنين حسام

نسبت جهات التحقيق لـ حنين حسام اتهامات بإنشاء واستخدام مواقع وحسابات خاصة   للقيام رتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية استغلالًا لحاجة المجنى عليهم للمال ووعدها لهن بإعطائهن مبالغ مالية.

تغيب حنين حسام عن مُحاكمتها الأولى

تغيبت المتهمة حنين حسام في ثاني جلسات قضية “الاتجار بالبشر” المتهم فيها كلٍ من مودة الأدهم و حنين حسام “فتاتي تيك توك” الأشهر وثلاث متهمين أخرين.

وكان قرار المحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر هاني شحاتة، ومجدي شكري، بضبط و احضار حنين حسام وتأجيل الجلسة ل18 مايو 2020.

وقد أثبتت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام طفل وطفلة، ولم يتجاوز عمرهما الـ18، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، مؤكدا أن التحقيقات أشارت أيضا إلى أن المتهمين من الثالث للخامس “اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى