أخبار النجوم

أبرز أعمال ليلي جلادستون أول أميركية من السكان الأصليين تفوز بجائزة غولدن غلوب

ليلي جلادستون، الممثلة الأمريكية، فازت بجائز أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الدرامي “Killers of the Flower Moon”، لتصبح أول ممثلة من السكان الأصليين تتوج بتلك الجائزة، وهناك عدة عوامل وأعمال ساهمت في تتويجها بتلك الجائزة. اليكم أبرزها.

أبرز أعمال ليلي جلادستون

فيلم “Fancy Dance”

فيلم “Fancy Dance” لم يحصل على التقدير المناسب حتى الآن لكونه طرح في نفس العام الذي عرض فيه فيلم “Killers of the Flower Moon”.

ورغم ذلك استطاع الفيلم أن يقدم ليلى جلادستون بشكل ملفت للانتباه، حيث تدور قصته في إطار من الدراما، حول موقف صعب تتعرض له جاكس بعدما اختفاء شقيقتها واختطاف ابنة اختها أيضا، لتبدأ رحلة للبحث عن ما تبقى من أسرتها، الفيلم نال تقييمات مرتفعة من قبل النقاد والجمهور عند عرضه.

فيلم “Killers of the Flower Moon”

ليلي جلادستون جسدت في الفيلم شخصية مولي بوركهارت، زوجة أحد المشاركين في جرائم القتل المنهجية لشعب أوسيدج في عشرينيات القرن الماضي، وكان الدور عند بداية التحضيرات له، يتلخص فقط في 3 مشاهد.

لكن المخرج مارتن سكورسيزي وإريك روث أعاد كلاهما صياغة القصة حسب hollywoodreporter، لتمنح ليلى جلادستون فرصتها لإبراز موهبتها كواحد من أهم الممثلات في الولايات المتحدة.

والتي كانت تنتظر فرصة في إنتاج ضخم للكشف عن تلك الموهبة، خصوصا أن السنوات الأخيرة حظت ليلى جلادستون بإشادات نقدية وترشحت للعديد من الجوائز عن مجموعة من الأفلام التي شاركت في بطولتها خلال السنوات الماضية.

فيلم “Certain Women”

شاركت ليلى جلادستون بطولة فيلم “Certain Women”، الذي عرض لأول مرة عام 2016،  مع مجموعة من النجوم، وحصل الفيلم على اهتمام نقدي كبير، حيث يقدم في إطار درامي تشويقي حول تفاصيل حياة أكثر من شخص تتقاطع بهم السبل في ولاية مونتانا، ويبحثون عن حلول لأزماتهم.

وقدمت ليلى جلادستون في العمل شخصية The Rancher، الذي تشرحت من خلاله على عدد من الجوائز ، وقد شارك في بطولة العمل كل من رينيه أوبيرجونويس وليلي جلادستون وجاريد هاريس وجون جيتز وجيمس ليجروس  وميشيل ويليامز وهو من تأليف وإخراج كيلي ريتشاردت.

فيلم “The Unknown Country”

يوثق فيلم “The Unknown Country” رحلة برية تقوم بها امرأة شابة تعيش حالة من الحزن تدعى تان، وهي الشخصية التي تجسدها النجمة ليلى جلادستون، الرحلة تمر بالعديد من الأحداث الغير متوقعة خصوصا أنها على الحدود ما بين تكساس والمكسيك.

وخلال تلك الرحلة تظهر اللحظات الصعبة التي تمر بها تان والبحث عن الراحة التي ترغب فيها، لكن المناظر الطبيعية من جبال وطرق خلال تجولها والتقائها بمجموعة من الأشخاص الغرباء، تجعلها أكثر رغبة في تجاوز الماضي والخسارة التي مرت عليها في الحياة، لاسيما أنها كانت ترغب في البحث عن ذاته من جديد.

الفيلم شارك في بطولته كل من رايموند لي وريتشارد راي ويتمان ولايني بيركيلر شانجريو وديفين شانجرو وبام ريتشر، وهو من إخراج وتأليف موريسا مالتز وشارك في الكتابة كذلك لايني بيركيلرشانجريو.

فيلم “First Cow”

يعد الفيلم المغامرة “First Cow”، التي شاركت ليلى جلادستون في بطولتها وترشحت أيضا لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم خلال أكثر من حدث فني عام 2019، من أهم أعمالها أيضا حيث قدمت فيه دور طاهية.

حيث تدور قصة الفيلم حول طاهي ماهر يقرر السفر في رحلة يبحث من خلالها عن ذاته، لكنه خلال تلك الرحلة يلتقي بمجموعة من صيادو الفراء في ولاية أوريجون، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهناك تتوطد علاقته مع مهاجر صيني يبحث عن ثروته، سرعان ما يتعاون الثنائي في رحلة جديدة، العمل شارك في بطولته أيضا كل من عالية شوكت وجون ماجارو وديلان سميث وكلينتون نيمرو  ومانويل روديجيز وأوريون لي، والعمل من إخراج كيلي ريتشاردت.

Leave a Reply

Back to top button