أخبار النجوم

أبرز لقطات حفل الختام والقائمة الكاملة لجوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي

حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، انطلق بظهور كل من الإعلامية ريا أبي راشد، والفنان إبراهيم الحجاج لتقديم الحفل، بعدما قام الثنائي بتقديم كذلك حفل الافتتاح قبل أسبوع، بحضور كوكبة من أشهر نجوم العالم والعرب الذين حرصوا على حضور الحفل.

أبرز لقطات حفل ختام  مهرجان البحر الأحمر السينمائي

خلال حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كرم النجم الامريكي الشهير نيكولاس كيج بجائز اليسر الفخرية عن مجمل أعماله السينمائية التي شارك فيها على مدار أكثر من 30 عاما، وعرض فيلم قصير ضم مجموعة من أهم وأشهر الأدوار التي قدمها نيكولاس كيج في مسيرته.

وشهد حفل الختام كذلك لحظة مميزة من خلال تكريم صوت النجمة أسمهان من خلال عرض مقطع من فيلم “انتصار الشباب” أحد الأفلام العربية التي تم ترميمها وعرضه ضمن قسم كنوز البحر الأحمر، وقدمت أغنية “يا طيور” على مسرح الحفل الختامي للمهرجان.

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شهد حفل ختام مهرجان البحر الأحمر توزيع جوائز على الفائزين، حيث حصل فيلم “حقيبة سفر” للمخرج سامان حسين بور و أكو زندكريمي على جائزة اليسر الفضية لأفضل فيلم قصير.

ونال فيلم “بتتذكري” للمخرجة داليا نمليش جائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، فيلم “بنات ألفة” حصل على جائزة الشرق للمخرجة كوثر بن هنية التي تسلمت الجائزة والتي عبرت عن سعادتها بتحقيق الفيلم للعديد من الجوائز في أكثر من مهرجان سينمائي خلال الفترة الماضية.

جائزة أفضل ممثل فحصدها الفنان صالح بكري عن فيلم “الأستاذ”، بينما فازت منى حوا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “يارب ولد”، أما فيلم “نذير شؤم” حصل على جائزة اليسر الفضية لأفضل مساهمة سينمائية، فيلم “الأحد” توج بجائزة أفضل إخراج والتي نالها شوكير خوليكوف.

كما فاز فيلم “الأستاذ” كذلك بجائز لجنة التحكيم، وتسلمتها المخرجة فرح النابلسي، وفاز فيلم “فاقد الأمل” بجائزة الجمهور من فيلم العلا، أما جائزة أفضل سيناريو حصل عليها فيلم “ما فوق الضريح”.

وجائزة اليسر الفضية لأفضل فيلم طويل فحصل عليها فيلم”عزيزتي جاسي” للمخرج تارسيم سانج، ونال فيلم “في ألسنة اللهب” للمخرج زارار خان جائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم طويل.

جائزة النجم الصاعد من شوبارد، والتي تهدف إلى دعم المواهب الواعدة في عالم السينما، نالتها الفنانة السعودية نور الخضراء وذلك عن دورها في فيلم “حوجن”، الذي عرض خلال حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعبرت الفنانة السعودية عن سعادتها بالحصول على تلك الجائزة خلال كلمتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى