أخبار النجوم

أفلام ميشيل يوه أول فنانة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة

ميشيل يوه، الممثلة الماليزية، فازت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم “Everything Everywhere All At Once”، وصنعت ميشيل يوه التاريخ بفوزها بأول جائزة أوسكار في مسيرتها الفنية، وكذلك أصبحت أول فنانة وامرأة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وثالث امرأة آسيوية تفوز بالجائزة في التاريخ، واليكم أبرز أفلامها.

أبرز أفلام ميشيل يوه

فيلم “The Mummy: Tomb of the Dragon Emperor”

ميشيل يوه شاركت في فيلم المغامرة والخيال “The Mummy: Tomb of the Dragon Emperor” مع النجم الشهير برندان فريزر، وتدور قصة الفيلمحول اكتشاف مبقرة إمبراطور أسيوي كبير، في وقت يسعى فيه أحد الأشخاص لاستخدام القوة الخفية من أجل حياء مومياء الإمبراطور ليبدأ في تكوين جيش ضخم لغزو العالم.

فيلم “Last Christmas”

ميشيل يوه شاركت في بطولة فيلم “Last Christmas” الذي عرض عام 2019 وهو من بطولة كل  من النجمة إميليا كلارك وهنري غولدنغ، وتدور قصة الفيلم حول فتاة تعاني من التخبط في حياتها حتى  تلتقي بشاب خلال إجازة رأس السنة لتبدأ حياتها في التغيير بشكل كامل، ميشيل يوه قدمت دور سانتا أحد الأدور المهمة في العمل.

فيلم “Crouching Tiger, Hidden Dragon”

تدور قصة الفيلم حول محارب صيني شاب ينجح في سرقة سيفًا من مبارز شهير ثم يهرب ليخوض العديد من المغامرات التي يسيطر على جانب منها الرومانسية، الفيلم قدمت فيه ميشيل يوه دور ” Yu Shu Lien”.

فيلم “Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings”

تقدم ميشيل دور Ying Nan، التي تساهم في مجموعة من الأحداث المهمة مع البطل Shang-Chi الذي يواجه مصير تحديات وعوائق بسبب ماضيه، ومحاولة ضمه لإحدى المنظمات في وقت تظهر له Ying Nan لتكشف له عن العالم الذي ينتظره، الفيلم يعد من أبرز أفلام مارفل في 2021، وهو من بطولة النجم سيمو ليو.

فيلم “The School for Good and Evil”

تدور أحداث الفيلم في عالم من الخيال حيث يحكي الفيلم قصة صديقتين هما صوفي وأجاثا حيث تجد كل منهما نفسها  على طرفي نقيض من معركة ملحمية عندما وصلوا إلى مدرسة مسحورة يتم فيها تدريب الأبطال والأشرار الطموحين على حماية التوازن بين الخير والشر.

وتقدم ميشيل يوه دور Professor Anemone، وقد شاركت في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم كيت بلانشيت، وصوفيا آن كاروسو.

فيلم “Everything Everywhere All at Once”

يعتبر دور ميشيل في فيلم “Everything Everywhere All at Once” من أكثر الأدوار التي حصلت من خلالها على جوائز في مسيرتها، كما أنها لا تزال مرشحة لأكبر عدد من الجوائز في 2023.

ويدور الفيلم في إطار من الخيال حول عائلة أسيوية مهاجرة  للولايات المتحدة الأمريكية تعيش أجواء يسيطر عليها المتاعب المالية، حتى تكتشف إيفلين وانغ “ميشيل يوه” أمر مختلفا وسط كل ما تعاني منه الأسرة.

حيث تصبح هي الوحيدة القادرة على إنقاذ العالم، بعد أن تكتشف حقيقة العديد من العوالم الأخرى التي توازي عالمها، وقد فازت ميشيل يوه عن هذه الدور بكل من جائزة الأوسكار والجولدن غلوب، وأفضل ممثلة من مهرجان بالم سبرينغز السينمائي.

Leave a Reply

Back to top button