أخبار النجوم

الفيلم المصري القصير “عيسى” ضمن قائمة جوائز سيزار César du cinéma

تم الكشف عن قائمة الأفلام الروائية القصيرة المرشحة لجوائز سيزار 2024، والتي تضم 24 فيلماً، سيتم اختيار 4 منها للترشيح لجائزة “أفضل فيلم روائي قصير”هي: المصري “عيسى” للمخرج مراد مصطفى، ويتتبع الفيلم قصة عيسى، وهو مهاجر إفريقي في مصر، يبلغ من العمر 17 عاماً، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر. ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد.

معلومات عن فيلم “عيسى”

فيلم “عيسى” عرض في الدورة الـ 76 لـ مهرجان كان السينمائي المقام حالياً، وفاز بجائزة “رايل الذهبية”، والتي تمنح لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بـ مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث قام بالتصويت على هذه الجائزة لجنة تحكيم مكونة من مائة عضو وناقد سينمائي، ثم شارك الفيلم في حوالى ٧٠ مهرجاناً سينمائياً، وحاز على أكثر من ٢٠ جائزة دولية حتى الآن.

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، مدير التصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إخراج مراد مصطفى.

ومن المقرر عرض فيلم “عيسى” لأول مرة في مصر ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، الدورة الخامسة، والتي ستقام في الفترة من ١٧-٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣.

Leave a Reply

Back to top button