أخبار النجوم

المرأة السعودية في صناعة السينما أحدث إصدارات “Sollywood”

موقع “Sollywood” السينمائي، أصدر عددًا جديدًا ضمن سِلسِلة الإصدارات الرقمية، وجاء الإصدار الجديد الذي حمل عنوان “المرأة السعودية في صناعة السينما” ليستعرض الحضور المميز للمرأة في السينما السعودية والنجاحات التي حققتها.

أحدث إصدارات “Sollywood”

“المرأة السعودية في صناعة السينما”، تناول مظاهر دعم المبدعات السعوديات سينمائيًا، وكذلك ابتعاث المرأة لدراسة السينما خارجيًا والنجاحات المكررة، وأهم الإنجازات والتكريمات للنساء العاملين في صناعة السينما السعودية.

وتضمن أيضًا شغف سينما المرأة وحاجة هذا المجال إلى التمويل من أجل الارتقاء بالصناعة، كما شمل الإصدار أهم أفلام المرأة السعودية، التي نجحت في حصد الجوائز والتكريمات تقديرًا لأعمالهن، وأبرز أيضًا دورالمخرجات السعوديات اللاتي يسيرن على طريق الأبداع.

ويُذكر أن الإصدار قد أكد على المظاهر المتنوعة لدعم المبدعات السعوديات سينمائيًا، فباستثناء الدعم المباشر، فإن الجهات ذات العلاقة بالسينما في المملكة العربية السعودية أولت المرأة وإنتاجها أهمية خلال الفترة الماضية.

لاسيما أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تضمن في دورته الأولى سلسلة من الأنشطة والعروض والفعاليات لتكريم المرأة والاحتفال بدورها في صناعة السينما.

وتشمل جوائز تكريم لشخصيات نسائية وندوات ومحاضرات تخصصية، واستضاف في دورته الثانية في ديسمبر 2022 أول احتفالية لتكريم المواهب النسائية الكبيرة أمام الكاميرا وخلفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى