أخبار النجوم

بعد حضوره اللافت في حفل Joy Awards 2024.. حقائق مدهشة عن النجم أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز، النجم العالمي، تصدر أسمه مواقع التواصل ومنصات البحث، بعد حضوره اللافت لحفل صُناع الترفيه Joy Awards 2024، الذي أُقيم في الرياض مساء يوم السبت، لذا يقدم لكم نجوم نت خلال السطور التالية أهم محطات مسيرة هوبكنز الفنية.

من هو أنتوني هوبكنز؟

ولد أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر عام 1937، في بورت تالبوت، ويست غلامورغان، ويلز. بدأ التمثيل في سن الـ 18 عندما انضم إلى نادي YMCA الدرامي. حصل على منحة دراسية إلى كلية كارديف للموسيقى والدراما، وقام بجولة مع مجلس الفنون كمدير مسرح وممثل بعد تخرجه.

ثم أمضى عامين في المدفعية الملكية. بعدها استأنف مسيرته التمثيلية، حيث ظهر لأول مرة في عام 1960، واصفاً نفسه بأنه “ممثل بالغريزة”.

ظهر لأول مرة على مسرح لندن في إنتاج ليندساي أندرسون لمسرحية يوليوس قيصر Julius Caesar عام 1964، خلال هذه الفترة عمل في فيلمه الأول، The White Bus الذي صدر عام 1967.

حقائق مدهشة عن النجم أنتوني هوبكنز

  • كانت ميول أنتوني هوبكنز الفنية تتجه نحو الموسيقى، حيث أراد في البداية أن يصبح عازف بيانو، لكن عندما كان عمره 15 عاماً، التقى ريتشارد بيرتون، الذي شجعه على دراسة التمثيل.
  • كان معروفاً باسم “المدفعي هوبكنز” عندما التحق بفوج المدفعية الملكية بالجيش البريطاني، لأداء خدمته الإلزامية.
    أثبت أنه ممثل بارع حقيقي بمعنى الكلمة في فيلم The Silence of the Lambs، لأدائه دور هانيبال ليكتر، فهو لم يرمش أبداً عندما كان يتحدث، وهي خاصية التقطها من مشاهدة أشرطة القاتل المدان تشارلز مانسون.
  • على الرغم من أنه يعاني من عسر القراءة، إلا أنه يتمتع دائماً بذاكرة رائعة؛ يقرأ كل نص 250 مرة بصوت عالٍ قبل التصوير.
    في تاريخ جائزة أوسكار، أصبح أكبر شخص سناً حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي عندما فاز بفيلم “The Father”، حيث كان عمره 83 عاماً.

    احتل أداؤه دور هانيبال ليكتر في فيلم “صمت الحملان” على المرتبة الأولى في قائمة الأشرار الصادرة عن معهد الفيلم الأمريكي، والتي تضم 100 عام من أعظم أبطال الشاشة والأشرار.

  • في عام 2000، حصل هوبكنز على الجنسية الأمريكية، ولكن سُمح له بالاحتفاظ بلقب الفروسية البريطاني ولقب “السيد”، الذي حصل عليه في عام 1993.

أبرز أعمال أنتوني هوبكنز

لعب هوبكنز دور أودين في فيلم Thor عام 2011 وجزئيه Thor: The Dark World عام 2013 وThor: Ragnarok عام 2017. في فيلم الحركة الكوميدي Red 2 لعام 2013 سرق هوبكنز المشاهد كعالم نووي غريب الأطوار.

بعد أن لعب سلسلة من الشخصيات الشريرة، ظهر هوبكنز في فيلم Transformers: The Last Knight في عام 2017. وقام هوبكنز لاحقاً بتصوير البطل الذي يحمل اسمه في نسخة متلفزة (2018) من مسرحية King Lear لويليام شكسبير.

تشمل اعتماداته السينمائية الأخرى فيلم The Two Popes عام 2019، فيلم The Father عام 2020. في عام 2022، ظهر في Armageddon Time. تضمنت اعتماداته البارزة الأخرى مسلسل الخيال العلمي Westworld عام 2016، حيث تلعب فيه دور مُنشئ متنزه ترفيهي للبالغين يضم روبوتات شبيهة بالبشر.

Leave a Reply

Back to top button