أخبار النجوم

حمزة نمرة يسخر من طرح أغنية بصوته بتقنيات الذكاء الاصطناعي

المغني المصري حمزة نمرة، يعتبر أحدث المعلقين على دخول تقنيات الذكاء الاصطناعي لمجال الموسيقى والغناء، وذلك بعد تداول نسخة صوتية له منتجة بالذكاء الصناعي، والتي جعلته ينشر تغريدة يسخر بها من هذا الأمر.

حمزة نمرة يسخر من طرح أغنية بصوته بتقنيات الذكاء الاصطناعي

قال حمزة في تغريدته: “سمعت الأغنية اللي استخدموا فيها صوتي بالذكاء الاصطناعي، ما كانش حد غُلُب والله يا ذكاء تعالى يا حبيبي مكاني وابدأ م الأول كده ودور على فكرة وكلام يعجبوا الناس، بعدين اعمل لحن كويس..”.

وتابع حمزة نمرة: “بعدين اعمل توزيع موسيقي وميكس وادخل في مهاترات إن الديمو كان أحلى من الفاينال، وعيد من الأول، وأصل العازفين مسافرين ولازم نستنى يرجعوا عشان نسجل، بعدين سجل واعمل ميكس تاني يبوظ لك كل اللي انت عملته، فيتحرق دمك وأعصابك بعدين فين على ما تعمل حاجة فاينال قريبة للي كنت متخيله، بعدين تنزل الأغنية وممكن حد يقولك في الآخر لا محستهاش.. جود لاك يا حبيبي”.

ومن جانبها تدخلت نقابة الموسيقيين في الجدل الدائر في الفترة الأخيرة حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الموسيقى والغناء، وقال مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، في تصريحات تلفزيونية له بعد فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين اليوم، إنه متخوف للغاية من الذكاء الاصطناعي، ويشعر بالحزن كذلك وأضاف: “ربنا يستر على شخوصنا ونجومنا.. إحنا رايحين لمرحلة صعبة”.

وكشف مصطفى كامل إنه طالب الملحن عمرو مصطفى التوقف عن تجاربه الأخيرة في استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج أغاني جديدة أو إعادة إنتاج أصوات عدد من النجوم الراحلين في أغاني جديدة، وقال إنه أبدى له تخوفه من المستقبل في ظل الذكاء الاصطناعي وما ينتج عنه من استغلال وتركيب الأصوات على أغاني قد لا تكون لائقة بالنسبة إلى الفنانين الكبار مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى