أخبار النجوم

شاكيرا تعترف بـ 6 تهم تتعلق بالإحتيال الضريبي

النجمة الكولومبية ​​شاكيرا، أبرمت صفقة في اللحظة الأخيرة في اليوم الافتتاحي لمحاكمتها بتهمة الاحتيال الضريبي في برشلونة، لتجنب خطر الذهاب إلى السجن، حيث قالت شاكيرا لرئيس المحكمة إنها قبلت الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع المدعين العامين، وأجابت بـ”نعم” لتؤكد اعترافها بـ 6 تهم تتعلق بالفشل في دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو (حوالي 15.8 مليون دولار) للحكومة الإسبانية.

شاكيرا تعترف بـ 6 تهم تتعلق بالإحتيال الضريبي

كان من المتوقع أن تضم محاكمة شاكيرا اليوم أكثر من 100 شاهد على مدى عدة أسابيع، تم إلغاؤها بعد ثماني دقائق فقط بعد قبول شاكيرا للتسوية، وهو الأمر الذي كانت ترفضه في السابق من خلال جلسات محاكمتها في العام الماضي، بسبب ثقتها في برائتها في القضية.

وبموجب الاتفاق، ستتلقى شاكيرا حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ ودفع غرامة قدرها 7.3 مليون يورو (8 ملايين دولار)، بالإضافة إلى الضرائب والفوائد غير المدفوعة سابقا، وستدفع غرامة أخرى قدرها 432 ألف يورو (472 ألف دولار) مقابل التنازل عن عقوبة السجن.

ونشرت النجمة شاكيرا بياناً اليوم بعد انتهاء جلسات المحاكمة، وكشفت عن سبب قبولها التسوية، وأكدت أن رغبتها في حماية أطفالها والتفرغ لأعمالها الفنية وحياتها كانت أسباب قبولها التسوية وإدانة نفسها وعدم استكمال رحلة إثبات برائتها.

وقالت: “بينما كنت مصممة على الدفاع عن براءتي في محاكمة كان المحامون واثقين من أنها ستحكم لصالحي، فقد اتخذت قرارًا بحل هذه المسألة أخيرًا بما يحقق مصلحة أطفالي..”، وقالت شاكيرا إنها لا تريد التضحية بسلامتها الشخصية من أجل أطفالها.

وتابعت النجمة شاكيرا في بيانها: “أحتاج إلى تجاوز التوتر والخسارة العاطفية في السنوات العديدة الماضية والتركيز على الأشياء التي أحبها، أطفالي وجميع الفرص في مسيرتي المهنية، بما في ذلك جولتي العالمية القادمة وألبومي الجديد، وكلاهما أتطلع إليه، أنا متحمسة للغاية، أنا معجبة بشدة بأولئك الذين حاربوا هذا الظلم حتى النهاية، ولكن بالنسبة لي اليوم، الفوز هو استعادة وقتي لأطفالي ومسيرتي المهنية”.

ومع ذلك، أصرت شاكيرا على براءتها وقالت: “طوال مسيرتي المهنية، سعيت دائمًا لفعل ما هو صحيح وتقديم مثال إيجابي للآخرين.. تابعت المحكمة قضية ضدي كما فعلت ضد العديد من الرياضيين المحترفين وغيرهم من الأفراد البارزين، مما يستنزف طاقة هؤلاء الأشخاص ووقتهم وهدوءهم لسنوات في كل مرة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى