أخبار النجوم

فيلم “أوبنهايمر” يتصدر قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024

فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان، تصدر قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024، وحصل الفيلم  على 13 ترشيح بالجائزة، وتلاه فيلم “Poor Things”، والذي حصل على 11 ترشيحًا، وحصل فيلم “Killers of the Flower Moon” للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي على 10 ترشيحات.

ملامح قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024

شهدت قائمة الترشيحات لجوائز الأوسكار العديد من المفاجآت والملاحظات المميزة، وعلى رأسها تنافس ثلاثة أفلام من إخراج سيدات على جائزة أفضل فيلم لأول مرة في تاريخ الجائزة.

وهي أفلام”باربي” و”Anatomy of a Fall” و”Past Lives”، وحصلت واحدة فقط من هؤلاء المخرجات على ترشيح لجائزة أفضل مخرج وهي جوستين تريت، وذلك بعد الخروج المفاجيء للمخرجة غريتا جيرويج من القائمة عن فيلمها “باربي”.

وكذلك صنع مارتن سكورسيزي التاريخ عندما أصبح أكبر مرشح للإخراج سنًا في عمر 81 عاما عن فيلمه “Killers of the Flower Moon”.

وشهدت قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024 العديد من المفاجآت الأخرى، وعلى رأسها استبعاد جريتا جيرويج من فئة أفضل مخرجة، وغياب النجمة مارجو روبي عن فئة أفضل ممثلة عن فيلمها “باربي”، مع ذلك، تم ترشيح جريتا جيرويج لجائزة أفضل سيناريو مقتبس، إلى جانب زوجها والكاتب المشارك نوح بومباخ.

وتم ترشيح فيلم “باربي” أيضًا لجائزة أفضل فيلم، مما يعني أن مارجو روبي مرشحة أيضًا لجائزة الأوسكار، من خلال مشاركتها كمنتجة في الفيلم، على الرغم من عدم حصولها على ترشيح في فئة أفضل ممثلة.

ومن أبرز النجوم المرشحين لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي برادلي كوبر عن فيلمه “Maestro”، وكيليان مورفي عن دوره في فيلم “أوبنهايمر”، وجيفري رايت عن دوره في فيلم “American Fiction”، أما في فئة أفضل ممثل في دور مساعد، فيتنافس روبرت دي نيرو عن دوره في فيلم “Killers of the Flower Moon”، مع روبرت داوني جونيور عن دوره في فيلم “أوبنهايمر”، ورايان غوسلينغ عن دوره في فيلم “باربي”.

وكذلك مارك روفالو عن دوره في فيلم “Poor Things”، أما في فئة السيدات، فتضم منافسة أفضل ممثلة رئيسية إيما ستون عن دورها في فيلم “Poor Things”، وكذلك ليلي جلادستون عن دورها في فيلم “Killers of the Flower Moon”، بالإضافة إلى الممثلات أنيت بينينج وساندرا هولر وكاري موليجان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى