أخبار النجوم

قبل عادل إمام.. نجوم تم تخليد مسيرتهم بإطلاق أسمائهم على الشوارع والكباري

خلال الساعات الماضية وافق المجلس التنفيذي بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، ولاقى هذا الخبر تفاعل قطاع واسع من الجمهور وعدد من نجوم الفن أيضًا الذين عبروا عن سعادتهم بهذا القرار.

نجوم تم تخليد مسيرتهم بإطلاق أسمائهم على الشوارع والكباري

فؤاد المهندس

النجم الراحل فؤاد المهندس، في عام 2009 تحديدًا، قد قررت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة وقتها إطلاق اسم النجم الراحل على شارع الياسمين بالزمالك، تكريمًا لفؤاد المهندس ودوره الاستثنائي في مجال الفن.

محمود ياسين

قبل عامين تقريبا دشنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السابقة، ومحافظ بورسعيد وقتها، شارعا باسم الفنان محمود ياسين، وهو شارع البحر سابقا، داخل محافظة بورسعيد، حيث تم اختيار هذا الشارع لأنه يقع به المكان الذي نشأ به الفنان الراحل.

يسرا

النجمة المصرية يسرا كانت أيضًا من بين النجوم الذين تم إطلاق أسمائهم على أحد الشوارع، ففي عام 2018 نشرت النجمة الشهيرة يسرا عبر انستجرام، صورة لها وهي تقف بجوار لافتة لشارع يحمل اسمها داخل مدينة الجونة المصرية، بالغردقة، لتفاجئنا بهذا الأمر الذي جاء كونه تكريمًا لها ولمسيرتها الفنية.

محمود عبد العزيز

النجم الراحل محمود عبد العزيز تم وضع اسمه على أحد شوارع مسقط رأسه، في محافظة الإسكندرية، وتحديدًا ميدان صينية الورديان، التابعة لحي غرب، وذلك بعد مطالبات محبيه بتسمية الشارع باسمه، حيث وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على هذا القرار وتم اعتماد التسمية في عام 2017.

سمير غانم

النجم الراحل سمير غانم سبق، وضع اسمه على أحد المنشآت الهامة بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تم وضع اسمه على الكوبري المطل على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

Leave a Reply

Back to top button