أخبار النجوم

كلارا كوتور مُرشحة لجائزة سيزار لأفضل ممثلة صاعدة عن فيلم “حديد نحاس بطّاريّات”

كشفت أكاديمية سيزار عن ترشح كلارا كوتور بطلة الفيلم اللبناني”حديد نحاس بطّاريّات” للمخرج وسام شرف لنيل جائزة سيزار لأفضل ممثلة صاعدة، والذي كان عرضه العالمي الأول في مسابقة جورناتي ديل أوتوري ضمن الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة Europa Cinemas لأفضل فيلم أوروبي ووصفته لجنة التحكيم بالفيلم الممتع والأصيل ويدعو للتفاؤل.

تفاصيل فيلم “حديد نحاس بطّاريّات”

تدور أحداث الفيلم اللبناني”حديد نحاس بطّاريّات” حول أحمد اللاجئ السوري الذي ظن في أثناء تجوله في شوارع بيروت بحثًا عن أشياء معدنية ليُعاد تدويرها أنه سيجد الحب مع مهدية ذات الأصول الأثيوبية.

لكن تبدو مثل القصة مستحيلة في هذه المدينة. هل سيتمكن هذان اللاجئان العاطفيان من العثور على الطريق للحرية في حين أن أحمد – أحد الناجين من الحرب- يتأثر بمرض غامض يحول جسده ببطء إلى معدن؟

الفيلم من إخراج وسام شرف يشاركه التأليف هالة دباجي ومارييت ديسير، وبطولة كلارا كوتور وزياد جلاد ورفعت طربيه ودارينا الجندي، ومن إنتاج Né à Beyrouth Films وAurora Films وIntramovies التي تتولى أيضاً المبيعات والتوزيع دولياً، بينما تقوم MAD Solutions  بتوزيع الفيلم في العالم العربي.

وشارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية ومن أبرزها مهرجان كالكوتا السينمائي الدولي، ومهرجان مونبيلييه للسينما المتوسطية، ومهرجان تسالونيكي السينمائي.

ومهرجان هونج كونج للسينما الآسيوية، ومهرجان أرابيسك السينمائي في اسكتلندا، مهرجان بيون السينمائي الدولي، ومهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط في فرنسا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى