أخبار النجوم

كل ما تريد معرفته عن “إليانا” أول فنانة تغني باللغة العربية في مهرجان كوتشيلا

إليانا، المطربة الفلسطينية، خطفت الأنظار في مهرجان كوتشيلا الموسيقي 2023 مؤخراً، بعد مشاركتها الأولى في المهرجان، لتصبح الفنانة العربية الأولى التي تشارك في المهرجان الموسيقي العالمي، وكذلك أول فنانة تغني باللغة العربية على مسرح مهرجان كوتشيلا.

من هي إليانا؟

إليانا فنانة عربية شابة ولدت في فلسطين عام 2002 قبل انتقالها مع أسرتها إلى لوس أنجلوس في أمريكا، وولدت إليانا في أسرة فنية من أم فلسطينية وأب تشيلي، حيث كان جدها يعمل شاعر ومغني، ووالدتها تعمل كاتبة.

واكتشفت إليانا موهبتها الغنائية في عمر 6 سنوات، وكانت تحب غناء الأغاني العربية الشهيرة، وكونت ثنائي مع شقيقها “فراس”، الذي كان يعزف على آلة البيانو وساعدها في التدرب على الغناء والعزف قبل أن تبدأ مسيرتها الغنائية الاحترافية في عمر 15 عاما وتنطلق إلى العالمية، وتأثرت إليانا في تلك الفترة بعدة نجمات عالميات مثل بيونسيه وأديل وغيرهن.

ما هي أشهر أغنيات إليانا؟

اشتهرت إليانا بتقديم الأغاني العربية الشهيرة بصوتها وطريقها على حساباتها بمواقع التواصل وعلى يوتيوب، وهو ما حقق لها شعبية مبكرة، وشببها البعض بالنجمة العالمية ريهانا، ولكن المحطة الفنية الأبرز لها هي تعرفها على المنتج ومدير المواهب وسيم صليبي، الذي يتولى إدارة أعمال عدد من النجوم العالميين مثل ذا ويكند ودوجا كات وغيرهم.

وتعاقدت معه بعد عام 2018 من خلال شركة “يونيفرسال” العالمية، وهو ما جعلها تنتقل إلى مرحلة جديدة بإنتاج العديد من الأغاني والألبومات الناجحة في السنوات الأخيرة، والتي حققت لها شهرة كبيرة قبل أدائها في مهرجان كوتشيلا.

حققت إليانا نجاحات كبيرة في مسيرتها الفنية القصيرة، وأصدرت العديد من الأغاني والألبومات الناجحة، ومن أبرزها أغنية “أنا لحالي” مع المغني العالمي مساري، والتي طرحتها في عام 2020، وحققت وقتها ملايين المشاهدات على يوتيوب، بالإضافة إلى حصد إليانا في تلك المرحلة لأكثر من 100 مليون نسبة استماع على منصة “سبوتيفاي”، وطرحت إليانا ألبوم مصغر لها في عام 2020، قبل أن تطرح ألبومها الثاني في عام 2022.

وأصدرت إليانا العدد من التعاونات الغنائية التي حققت نجاحات كبيرة وعلى رأسها أغنية “غريب علي” مع الفنان التونسي بلطي في العام الماضي، والتي حققت ما يقارب 50 مليون نسبة استماع على يوتيوب، بالإضافة إلى أغنية “علي بالي” التي طرحتها أيضاً العام الماضي وحققت من خلالها نجاح كبير، وطرحت أيضاً إليانا أحدث أغانيها مؤخراً بعنوان “سكر”، والتي غنت بها باللهجة المصرية، وقدمتها أيضاً في حفلها الأخير في مهرجان كوتشيلا.

وتحدثت إليانا عن أسلوبها الفني وقرارها بالغناء باللغة العربية رغم تواجدها في أمريكا منذ سنوات طويلة، وقالت في حديث لها مع قناة abc مؤخراً: “إنها مسؤولية كبيرة، أنا أمثل ثقافتي، لكنني أعمل بجد,, إن الأداء كله يتعلق بآلاتنا الموسيقية والأداء كله يتعلق بمهاراتنا الصوتية وموقفنا كفتيات عربيات، إنه مجرد تمثيل.. الأداء هو ثقافتي، ومن أنا”، وكشفت أن المنتج وسيم صليبي هو من أقنعها بالغناء باللغة العربية.

وقالت: “بمجرد أن كنت أستمع إلى الموسيقى التي كنا نصنعها وكانت باللغة العربية، أدركت أنني يجب أن أفعل شيئًا ذا غرض ما.. هذا ما أنا عليه، لذلك أفعل ذلك بشكل طبيعي.”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى