أخبار النجوم

محطات بارزة في رحلة صعود فرقة BTS تزامناً الذكرى العاشرة لانطلاقها

احتفلت فرقة “BTS” مؤخراً بالذكرى العاشرة على إطلاق الفرقة، بطرح أغنية جديدة بعنوان “Take Two”، وأعلنوا عن عدة مفاجآت هذا الشهر للاحتفال بهذه المناسبة، وبهذه المناسبة اليكم ملخص رحلة صعود فرقة BTS.

ملخص رحلة صعود فرقة BTS تزامناً الذكرى العاشرة لانطلاقها

انطلقت فرقة البوب الكوري الشهيرة BTS بشكل فعلي ورسمي في عام 2013 بعد عامين من محاولات تأسيس الفرقة وتكوين أعضائها، وحققت الفرقة انطلاقة قوية منذ اللحظة الأولى لهم.

وافتتحوا في يوليو 2011 حسابهم الرسمي على تويتر، قبل أن يقدموا أنفسهم للجمهور لأول مرة في نهاية 2012 وذكروا في رسالتهم الافتتاحية: “نحن BTS أخيرًا، تم فتح حساب BTS Twitter رسميًا! سنقوم بتحميل أشياء ممتعة تتجاوز خيالك هنا حتى ترسيمنا”، ثم كان ظهورهم الفني الأول في 13 يونيو 2013 مع ألبوم “2 Cool 4 Skool”.

حصلت الفرقة في بداية نشاطها في تلك الفترة على العديد من الأرقام القياسية والإنجازات ومنها حصولهم على أول جائزة كبرى في مسيرتهم الفنية بعد فوزهم بجائزة أفضل فنان جديد في حفل جوائز Melon Music Awards في كوريا الجنوبية ، وجاء ألبومهم في 12 فبراير 2014، Skool Luv Affair.

ليصبح أول ألبوم للمجموعة يظهر على مخطط الألبومات العالمية بعد احتلاله المركز الثالث، وأقامت الفرقة أول حفل لها في عام 2014 في سيول، وفي نفس العام أقامت أول عرض لها في أمريكا في لوس أنجلوس وكذلك أول عرض في أوروبا من برلين.

حققت بعد ذلك الفرقة العديد من الأرقام القياسية والتي تجاوزت 15 رقم قياسي في موسوعة جينيس، بالإضافة إلى الإنجازات الأخرى، ومنها تحطيهم الرقم القياسي على منصة “تيك توك” بعد انضمامهم إليها في 2019.

وأصبحوا الأسرع في الوصول إلى مليون متابع في ثلاث ساعات و 31 دقيقة فقط، وتعتبر أيضاً المجموعة صاحبة أكبر نسبة استماع بين الفرق الغنائية على سبوتيفاي بأكثر من 16 مليار نسبة استماع، وحطمت ألبومات BTS الكثير من الأرقام القياسية، ومنها ألبومهم Love Yourself، والذي احتل المركز الأول على مخطط Billboard Album 200.

وبذلك جعلهم أول فنانين من كوريا يحتلون القمة، بالإضافة إلى أن الألبوم حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الطلبات المسبقة لألبوم كوري عندما باع 1449287 سجلًا قبل إصداره.

وحققت الفرقة الكورية العديد من الأرقام القياسية الأخرى والإنجازات منها أنها أول فرقة كورية تفوز بجائزة Billboard Music على الإطلاق، قبل أن تفوز بها 5 مرات بعد ذلك، وأول فرقة كورية تقدم عروضها على شاشات التلفزيون الأمريكي، وأول فرقة كورية تفوز بجائزة في American Music Award، قبل أن تفوز بها 4 مرات أخرى.

بالإضافة إلى أنها أول فرقة بوب كوري تترشح لجوائز جرامي وأول فرقة كورية تؤدي عروض على خشبة مسرح حفل جرامي، وأول فرقة كورية تلقي خطاب في الأمم المتحدة وفي البيت الأبيض وصاحبة أكبر إيرادات لجولة غنائية لفرقة كورية وأكبر حفلة افتراضية مدفوعة في العالم وغيرها من الإنجازات.

وكانت فرقة BTS قد احتفلت العام الماضي بالذكرى التاسعة على تأسيس الفرقة بطريقة مؤثرة، بعدما أعلنوا قرار انفصالهم المؤقت في هذه الاحتفالية، وهو القرار الذي أحدث ضجة كبيرة بين جمهور الفرقة الكورية حول العالم، وكانت لحظة عاطفية صعبة على نجوم الفرقة وكذلك الجمهور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى