أخبار النجوم

محطات مؤثرة في مسيرة منى واصف تزامناً مع يوم ميلادها الـ82

منى واصف، النجمة السورية القديرة، حصدت مؤخرًا جائزة الإنجاز مدى الحياة خلال حفل توزيع جوائز جوي أووردز، الذي أقيم قبل أيام بالمملكة العربية السعودية وكانت لحظة تكريمها بمثابة تكريم لنجوم سوريا بالكامل، واليوم تحتفل النجمة القدرة بعيد ميلادها الـ82، وبهذة المناسبة يقدم لكم نجوم نت محطات مؤثرة في مسيرة منى واصف الفنية.

محطات مؤثرة في مسيرة منى واصف الفنية

منى واصف هي ممثلة سورية، ولدت في العاصمة دمشق في عام 1942، وقضت طفولتها حتى سن السابعة في شارع العابد التابع لحارة شرف، عملت لسنوات طويلة بين السينما والتلفزيون، لكن شهرتها خارج بلادها جاءت بعد مشاركتها في فيلم (الرسالة) مع المخرج مصطفى العقاد.

باﻹضافة إلى العديد من الأفلام التي قدمتها في سوريا، منها (الشمس في يوم غائم، وجه آخر للحب، اﻹتجاه المعاكس، التقرير، اللص الظريف)، كما عملت بشكل مكثف في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز مسلسلاتها (دليلة والزيبق، الولادة من الخاصرة، أسعد الوراق، الظاهر بيبرس).

أما من أشهر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها مؤخرًا كان مسلسل “الهيبة” بجميع أجزائه، والفيلم المشتق منه أيضًا، وذلك بمشاركة النجم تيم حسن.

كما أنها شاركت في بطولة مسلسل “وأخيرًا” مع النجمة نادين نسيب نجيم ومسلسل “المنصة” مع النجم مكسيم خليل، و”ممالك النار” مع خالد النبوي و”شبابيك” مع بسام كوسا وكاريس بشار وسلافة معمار و”عن الهوى والجوى” مع غسان مسعود ووفاء موصلي و”العراب: تحت الحزام” مع باسل خياط وباسم ياخور.

إضافة إلى مسلسلات “سمرا” ومدرسة الحب” و”جريمة شغف” و”ياريت” و”بنت الشهبندر” و”علاقات خاصة” و”قصة حب” وغيرها من الأعمال المميزة التي اشتهرت في معظمها بأداء دور الأم.

النجمة منى واصف عرف عنها أيضًا دعمها للنجوم الأصغر منها واحتوائها لهم خلال مشاركتها معهم في العديد من الأعمال الفنية مؤخرًا، فدائمًا ما نرى منى واصف حريصة على إبداء سعادتها ومحبتها لمن حولها في الصور التي تنشر لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من كواليس التصوير.

Leave a Reply

Back to top button