أخبار النجوم

مسيرة الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي وأبرز أعمالها

نعت نقابة الفنانين السوريين أول أمس وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الفنانة الراحلة ثناء دبسي وقالت النقابة في تعليقها: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي.. ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مسيرة الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي وأبرز أعمالها

الفنانة الراحلة ثناء دبسي هي زوجة الفنان السوري القدير سليم صبري وابنتها الفنانة يارا صبري وشقيقتها الفنانة ثراء دبسي وزوج ابنتها هو الفنان ماهر صليبي.

وبدأت ثناء دبسي مشوارها الفني في أواسط الخمسينات من القرن الماضي حيث شاركت مع شقيقتها ثناء دبسي في المسرحيات التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب في حلب قبل ان تنتقل برفقة شقيقتها إلى العاصمة دمشق وتشارك بتأسيس المسرح القومي بينما انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1968.

وقدمت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية عدداً كبيراً من الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية ومنها في المسرح: “شيترا، أبطال بلدنا، الأشباح، مروحة الليدي وندرسير، رجل القدر، مدرسة الفضائح، لو رآنا الناس معاً، الأخوة كارامازوف، هواية الحيوانات الزجاجية، الشرك، عرس الدم”.

كما قدمت عدداً كبيراً من الأعمال في الدراما التلفزيونية منها: “أولاد القيمرية، سيرة آل الجلالي، غزلان في غابة الذئاب، زمن العار، وراء الشمس” وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى