أخبار النجوم

مسيرة فنية مليئة بالتحديات لـ Tina Turner نجمة موسيقى الروك الراحلة

أعلنت أسرة النجمة تينا تيرنر Tina Turner وفاتها خلال الساعات الماضية عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع طويل لها مع المرض، حيث وجهت أسرتها رسالة إلى محبيها وجمهورها حول العالم قالت بها: “توفيت تينا تورنر، ملكة الروك أند رول، بسلام اليوم عن عمر يناهز 83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض في منزلها في كوسناخت بالقرب من زيورخ بسويسرا.

من هي تينا تيرنر Tina Turner؟

ولدت تينا تيرنر وإسمها الحقيقي “آنا ماي بولوك” في 26 نوفمبر 1939، في بيئة ريفية حيث كانت تعمل أسرتها في الزراعة، قبل أن تقرر مغادرة المنزل بعد بلوغها 10 سنوات، وكانت تحلم بالعمل في مهنة التمريض بعد دخولها المدرسة الثانوية، وقالت في حوار سابق لها: “عندما كنت مراهقة كنت مساعدة ممرضة واعتني بالأطفال الصغار أيضًا، لطالما أحببت الأطفال.

وكان الاهتمام بالآخرين أمرا طبيعيا بالنسبة لي، اعتقدت والدتي أنني سأصبح إما ممرضة أو معلمة، لكن في قلبي، كنت أعرف أن هذه المسارات لن تكون لي، أحببت الغناء والرقص عندما كنت طفلة، وأخبرني الجميع كم استمتعتوا بسماعي وأنا أغني، لكنني لم أفكر أبدًا في أن أصبح مغنية محترفة حتى كبرت”.

وتغيرت حياة تينا تيرنر بعد لقائها صدفة بعازف الجيتار “آيك ترنر” وقائد فرقة “Kings of Rhythm”، وكانت وقتها في عمر 18 عاما، وأعجبت به وقتها بعدما اكتشف صوتها بالصدفة في إحدى حفلات الفرقة، وكون معها ثنائية مميزة بعد ذلك في موسيقى الروك قبل أن يتزوجها.

وحققا شهرة كبيرة من خلال فرقتهما الموسيقية وحفلاتهما وأعمالهما والتي بدأت في عام 1958، حينما سجلت معه أول أغنية في مسيرتها بعنوان “Box Top”، ومن بعدها أصدرا أغنية “A Fool in Love”، والتي حققت نجاح كبير وقتها.

تحديات واجهتها تينا تيرنر Tina Turner نجمة موسيقى الروك الأسطورية

واجهت تينا تيرنر أزمات عديدة في نهاية السبعينيات بعد انهيار زواجها من “آيك ترنر”، والذي كان يمثل لها كل شيء في تلك الفترة، وكان يقود مسيرتها الفنية بجانب زواجهما لدرجة أنها كانت لا تستطيع العمل بدونه.

وعانت من العديد من الأزمات النفسية وقتها قبل انفصالها عنه، وحاولت تينا ترنر بعدها إنشاء فرقتها الخاصة والعمل بشكل منفرد إلا أن أعمالها في تلك الفترة لم تلق النجاح، وعانت من تراكم الديون لسنوات بسبب إلغاء حفلاتها وأعمالها مع “آيك ترنر”.

اضطرت تينا تيرنر للعمل في الصالات والظهور في البرامج والفقرات الترفيهية من أجل العمل وتسديد ديونها وإنقاذ مسيرتها الفنية، وبدأت عودة تيرنر الفعلية في عام 1982 بعد عدة محاولات للعودة، وذلك من خلال أغنيتها الشهيرة “What’s Love Got to Do It”، والتي كانت من أبرز الأغاني في تلك المرحلة وجعلتها تحصل على 4 جوائز جرامي.

وحققت ترنر تحول إعجازي في مسيرتها، خاصة أنه من النادر العودة مرة أخرى إلى الصدارة في الثمانينات بعد النجاح في الستينيات والفشل لسنوات بعد ذلك.

لم يكن ذلك الفصل هو الوحيد المؤثر والملهم في حياة تينا تيرنر، ولكن أدائها المميز في أغاني الروك جعلها تلهم الأجيال اللاحقة في موسيقى الروك وأصبحت مرجعاً للأداء المميز لهذا النوع الموسيقي، وحصلت على لقب “ملكة الروك آند رول”.

وحققت بعد ذلك عدة نجاحات متفرقة مثل دخولها مجال التمثيل بعدة أعمال شهيرة أبرزها فيلم “Mad Max Beyond Thunderdome” في عام 1985 مع النجم ميل جيبسون، وفازت أغنيتها بالفيلم “One of the Living” على جائزة جرامي وقتها، بالإضافة إلى تصدرها مبيعات الكتب بمذكراتها ” I, Tina” في عام 1986.

تعتبر تينا تيرنر من أكثر نجمات الغناء مبيعاً في العالم، وباعت أكثر من 5 ملايين نسخة، وحازت في مسيرتها الغنائية على 8 جوائز جرامي و25 ترشيح، وتحولت مذكراتها إلى فيلم سينمائي بعنوان “What’s Love Got to Do with It” وقامت بدورها النجمة أنجيلا باسيت في 1993.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى