أخبار النجوم

ملخص فعاليات اليوم الثالث من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

فعاليات اليوم الثالث من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، شهدت عدة فعاليات وعروض سينمائية، وعلى رأسها عرض الفيلم السوداني “وداعاً جوليا” في المهرجان، وذلك بحضور عدد من أبطال الفيلم وعلى رأسهم إيمان يوسف وسيران رياك والمخرج محمد كردفاني.

ملخص فعاليات اليوم الثالث من الدورة السادسة من مهرجان الجونة

شهد اليوم الثالت من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي العديد من الفعاليات الأخرى، وعلى رأسها الندوة النقاشية للمخرج مروان حامد، والذي تلقى تكريم خاص في حفل افتتاح المهرجان.

وتحدث عن أبرز محطاته الفنية وكواليس أشهر أعماله السينمائية مثل فيلم “الفيل الأزرق” و”إبراهيم الأبيض” و”الأصليين” وغيرها، وشهدت الندوة حضور عدد كبير من النجوم ومنهم هنا شيحة وبسنت شوقي وصبا مبارك ويسرا وإيناس الدغيدي وهيدي كرم وبشرى وداليا شوقي ونور النبوي وغيرهم.

وعلق حساب مهرجان الجونة السينمائي على لقطات ندوة المخرج مروان حامد وذكر: “في قاعة مكتظة، تعمق المخرج المصري مروان حامد، الحائز على جوائز، في رحلته السينمائية في دورة تدريبية خاصة به في مهرجان الجونة السينمائي، أدار حامد المدير التنفيذي لشركة Mad Solutions، علاء كركوتي، ووجهنا عبر أفلامه المتنوعة، بما في ذلك أعمال مثل “عمارة يعقوبيان” (2006)، و”إبراهيم الأبيض” (2009)، و”الفيل الأزرق” (2014)، و”تراب الماس” “(2018). وقام بتفصيل عمليته الإبداعية، وسلط الضوء على الأبحاث المكثفة داخل المجتمعات المصرية وفن صياغة أبطال مقنعين ومعيبين”.

وعلى هامش الفعاليات، كشفت النجمة المصرية بشرى عن تفاصيل إصابتها في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، وقالت في تصريحات لها مع برنامج “إي تي بالعربي” إنها تعرضت لالتواء في القدم وتمزق في الأربطة بعد اصطدام قدمها بالمقعد أثناء تواجدها في قاعة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

Leave a Reply

Back to top button