أخبار النجوم

مهرجان الجونة يفتح باب المشاركة في المسابقات الرسمية للدورة القادمة

مهرجان الجونة السينمائي، والمقرر إنطلاق دورته السادسة في الفترة ما من 12 إلى 20 أكتوبر المقبل في مدينة الجونة، أعلن عن فتح باب المشاركة في المسابقات الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة.

مهرجان الجونة يفتح باب المشاركة في المسابقات الرسمية

سوف تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية بإجمالي 234,000 دولار أمريكي من خلال مسابقة الأفلام الروائية الطويلة أو مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة أو مسابقة الأفلام القصيرة.

في حين ستكون الأفلام ذات الطابع الإنساني مؤهلة للمنافسة على جائزة الجمهور “سينما من أجل الإنسانية”، في حين ستكون الأفلام التي تتبادل المعرفة أو تزيد الوعي حول القضايا المتعلقة بالبيئة أو الحياة البرية، مؤهلة لجائزة نجمة الجونة الخضراء.

إضافة إلى ذلك، يستمر المهرجان في استضافة لجنتي تحكيم الفيبريسي (الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية) ونيتباك (منظمة ترويج السينما الآسيوية).

ومن المقرر ان يُغلق باب التقديم في 12 أغسطس 2023، ويمكن الوصول إلى استمارة التقديم ومزيد من التفاصيل حول أهلية التقديم من خلال موقع المهرجان.

ومن جانبه قال مدير المهرجان انتشال التميمي: “يساور مهرجان الجونة السينمائي شيئًا من الاعتزاز، لتمكّنه منذ دورته الأولى، من تشكيل برنامج سينمائي متماسك ومتنوع، استطاع من خلاله المحافظة، طوال الدورات الخمس، على استقطاب أهم الأفلام السينمائية، وهذا ما جعله يرضي الجمهور والنقّاد”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى