أخبار النجومسينما وتليفزيون

نتفليكس و سوني… شراكة جديدة تهدد كل المنصات الترفيهية المنافسة

بعد عامين من المزاد المعروف الذي أقامته شركة سوني للانتاج السينمائي، أخيرا فازت منصة نيتفليكس بكل أعمال سوني بيكتشرز القادمة بدءاً من 2022.

كانت شركة سوني قد عرضت أعمالها للمزاد أمام المنصات المختلفة الموجودة في السوق العالمي مثل نيتفليكس Netflix و أتش بي أو HBO و ديزني بلاس Disney+ و غيرهم، خاصة أنها لا تملك منصة تعرض فيها أعمالها حتى الأن. و كانت منصة نيتفليكس هي الفائز بذلك العرض الكبير.

و أتفقت الشركتين الكبار على الاذاعة الأولى لكل أعمالهم القادمة التي ستنتج للبث المباشر و ذلك بالاضافة لمجموعة ضخمة من الأعمال الأخرى القديمة لسوني و ذلك بعد عرضها في السينما.

و تلك الاتفاقية لا تمنع سوني من بيع أعمالها لمنصات أخرى منافسة لنيتفليكس.

و جدير بالذكر بعض الأعمال القادمة المتفق عليها Morbius و Uncharted و Where the Crawdads Sing و Bullet Train و ذلك في عام 2022 فقط و تشمل أيضاً بما في ذلك تتمة فيلم Spider-Man الحائز على جائزة الأوسكار: Into the Spider-Verse والعديد من الأفلام التي تعرض شخصيات Marvel ، بما في ذلك الأجزاء المستقبلية من Venom و Spider-Man .

و في جانب أخر من الأتفاق أن من حق نيتفليكس ألقاء النظرة الأولى على كل الأعمال القادمة في الأنتاج من جهة سوني.

و بذلك تصبح نيتفليكس هي المنافس الأكبر و الأقدم في خدمة المنصات الترفيهية في السوق العالمي مهددة مثيلاتها بحجم هائل من الأنتاج و الأعمال القادمة.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى