أخبار النجوم

نجوم الوسط الفني يحتفلون بزفاف المخرج عمر عبدالعزيز

عمر عبدالعزيز، المخرج المصري، تصدر عقد قرانه خلال الساعات الماضية وزواجه من السيدة أماني صفوت أهتمام الجمهور، وحرص عمر عبدالعزيز على إقامة حفل زفاف بسيط، وبحضور أفراد عائلته، ومجموعة من المقربين والنجوم والمشاهير من الوسط الفني بمصر

نجوم الوسط الفني يحتفلون بزفاف المخرج عمر عبدالعزيز

نشرت الإعلامية بوسي شلبي مجموعة صور من حفل الزفاف، التي ظهر فيها كريم عبدالعزيز مع النجوم الذين تواجدوا في تلك المناسبة.

حفل زفاف عمر عبدالعزيز حضره مجموعة كبيرة من النجوم تتصدرهم الفنانة ميرفت أمين التي تواجدت في الحفل والتقطت الصور مع الحضور، في ظهور نادر لها خلال حفلات الزفاف.

وكان من بين النجوم أيضا الفنانة إلهام شاهين، وكل من الفنان وفاء عامر ولبلبة، وقدم العديد من النجوم التهاني للزوجين، في مقدمتهم الفنانة رانيا فريد شوقي، كما وجهت أيضا التهنئة الفنانة إلهام شاهين التي نشرت عدد من صور عقد القران مع النجوم.

معلومات عن  المخرج عمر عبدالعزيز؟

المخرج عمر عبدالعزيز يشغل في تلك الفترة منصب رئيس اتحادات نقابات المهن الفنية بمصر، وقد استطاع على مدار السنوات الماضية أن يساهم في حل الكثير من الأزمات التي تعرضت لها كل من نقابة الممثلين والسينمائيين والموسيقيين، والتي كان آخرها أزمة مسلسل “بطن الحوت”، وقضية العمل بدون تصريح التي تصدرت اهتمام الجمهور.

حيث تولي عمر عبدالعزيز رئاسة النقابة في السنوات الماضية وعلى مدار دورتين تم انتخابه بها، المخرج المصري من مواليد  1953 ومن خريجي المعهد العالي للسينما عام 1976 من قسم إخراج.

وبعيدا عن عمله العام في اتحاد نقابات المهن الفنية، يمتلك عمر عبدالعزيز رصيد ضخم من الأفلام في المكتبة السينمائية العربية، وكان لبعض تلك الأفلام تأثيرا كبيرا وقت عرضه وتحديد خلال منتصف الثمانينات.

عمر عبدالعزيز تعاون مع مجموعة كبيرة من نجوم السينما، وتحديدا بعد ابتعاده عن شقيقه المخرج محمد عبدالعزيز الذي عمل في البداية كمساعد له في أكثر من فيلم أبرزها “انتبهوا أيها السادة”، وفيلم “عالم عيال عيال”، وفيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، ليبدأ بعد ذلك في خوض تجاربه السينمائية الخاصة.

والتي بدأت مع فيلم “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، الذي عرض في بداية عام 1982، وكان بداية مبشرة للمخرج الشهير خصوصا أنه تعاون في الفيلم مع مجموعة من كبار النجوم هما الفنان فاروق الفيشاوي وسمير غانم، ومديحة كامل وليلى علوي ووحيد سيف، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا بسبب طابعه الكوميدي.

عمر عبدالعزيز امتلك رصيد من الأعمال الكوميدية الناجحة التي لا يزال يتذكرها الجمهور رغم مرور عقود على عرضها، لكن بسبب طابعها الكوميدي وفكرة تلك الأعمال لا تزال تعرض حتى الآن ويتفاعل محبي السينما مع مشاهدها، ومن بين تلك الأفلام “الشقة من حق الزوجة”، للفنان محمود عبدالعزيز ومعالي زايد.

وقد احدث الفيلم وقت عرضه في عام 1985 ردود فعل واسعة، كما يعد فيلم “الرجل الذي عطس” من الأعمال التي لا تنسى والتي تعاون فيها مع الفنان الراحل سمير غانم والنجمة شهيرة.

وكتب الفيلم لينين الرملي، عمر عبدالعزيز تعاون أيضا في السينما مع عدد كبير من النجوم من بينهم نور الشريف، وحسين فهمي و ومحمود ياسين وشهيرة ويحيى الفخراني، وفريد شوقي وميرفت أمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى