أخبار النجوم

تصريحات أكرم حسني تحسم الجدل حول إتهامه بسرقة لحن وكلمات أغنية “لِلّي”

صُدم جمهور الفنان محمد منير بحذف كليب أغنيته الجديدة “للي”، بعد أيام من طرحها على يوتيوب، وتحقيقها لنجاح كبير منذ طرحها، ولم يعلق الفنان محمد منير على سبب حذف الكليب بشكل مفاجئ من يوتيوب، وكذلك الفنان أكرم حسني، مؤلف وملحن الأغنية.

وجاءت خطوة حذف الأغنية بعد جدل كبير أثارته الأغنية حول حقوق الملكية الفكرية للحن والكلمات، وهي الاتهامات التي رد عليها أكرم حسني مؤخراً، وبدأت الأزمة بعد توجيه الشاعر عادل صادق اتهاماً للفنان أكرم حسني بسرقة كلمات قصيدة له في أغنية “للي”، وهو الإتهام الذي رفضته أكرم حسني، ودافع في بيان له عن الأغنية الجديدة.

أكرم حسني يحسم الجدل حول سرقة لحن وكلمات أغنية “لِلّي”

خلال حلوله ضيفاً على برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، دخل الفنان أكرم حسني في مواجهة على الهواء مع الشاعر عادل صادق، والذي اتهم حسني بسرقة كلمات قصيدة له في الأغنية.

ودافع أكرم حسني عن الأغنية وقال إنه يرفض اتهامه بالسرقة وأن الأمر يعتبر توارد أفكار خاصة أن التشابه جاء في جملة واحدة فقط في الأغنية.

وتدخل الكاتب مدحت العدل في المواجهة ودافع عن أكرم حسني أيضاً واعتبر ذلك توارد أفكار أيضاً، قبل أن يقرر أكرم حسني اللجوء للقضاء للفصل في الأزمة.

كذلك تحدث الفنان أكرم حسني عن أزمة أغنية “للي” للفنان محمد منير، وقال في تصريحاته إنه ليس غبياً أو ساذجاً لهذه الدرجة، حتى يسرق كلمات وألحان سيغنيها الفنان محمد منير، صاحب التاريخ الطويل والشعبية الكبيرة.

لأن الجميع سيعرف ذلك بمجرد سماع الأغنية، ووصف ما يحدث معه من اتهامات بمحاربة نجاحه، وقال إنه تواصل مع الفنان محمد منير بعد الأزمة، وأكد أن منير ليس منزعجاً على الإطلاق من الأمر.

وقال الفنان أكرم حسني أن الفنان محمد منير أخبره أن ما يحدث معه يأتي من “أعداء النجاح”، وطالبه بالتركيز في عمله وعدم الالتفات إلى هذه الاتهامات، ولكنه قرر الدفاع عن نفسه من أجل حفظ حقه وحق محمد منير وأسرته أيضاً.

خاصة بعد اتهامات السرقة والتعدي على حقوق الملكية الفكرية التي تعرض لها مؤخراً، وأكد أن لحن أغنية “للي” من الفلكلور المصري، وهو حق للجميع أن يستخدمه، ولا يعتبر الأمر أيضاً سرقة أو اقتباس.

أغنية “لِلّي” للفنان محمد منير

زر الذهاب إلى الأعلى