أخبار النجوم

أكاديمية الأوسكار تُعيد النظر في ترشيح أندريا ريسبورو لجائزة الأوسكار 2023

أندريا ريسبورو، النجمة البريطانية، تم ترشيحها لجائزة أوسكار 2023،  لأفضل ممثلة الأسبوع الماضي عن أدائها في فيلم To Leslie، وقد تسبب الخبر في حالة من الجدل والأعتراض من قبل الجمهور والنقاد، لعدة أسباب سوف نتطرق إليها في السطور التالية.

أكاديمية الأوسكار تُعيد النظر في ترشيح أندريا ريسبورو

قد أثار ترشيح الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو المفاجئ لجائزة الأوسكار جدلاً في هوليوود، حيث صُدم العديد من مراقبي الجوائز عندما تم ترشيح ريسبورو لأفضل ممثلة الأسبوع الماضي عن أدائها في فيلم To Leslie.

الفيلم لم يحظ بكثير من المشاهدة، مما أحدث صدمة لدى النقاد الذين لم يتوقعوا أن يكون ضمن الترشيحات، حيث حصل فيلم To Leslie على 27 ألف دولار في شباك التذاكر منذ عرضه في أكتوبر الماضي.

على الرغم من نجاح جهود النجوم في النهاية، فقد أُثيرت أسئلة حول كيفية تحقيق ترشيح ريسبورو، وما إذا كان بعض أولئك الذين يناضلون من أجلها قد خالفوا أي قواعد، وأن هذا القرار جاء بعد ضغط كبير من شركات هوليوود الكبرى.

من جانبهم  أشار مجلس محافظي الأكاديمية إلى أن القضية ستكون جزءاً من جدول الأعمال في اجتماعهم المقبل، المقرر عقده اليوم الثلاثاء (31 يناير)، بعد أن غُمرت هيئة الجوائز بمكالمات ورسائل إلكترونية بخصوص ضم الممثلة.

وأصدرت الأكاديمية بياناً، يوم الجمعة، قالت فيه إن المنظمة تجري مراجعة لإجراءات الحملة حول المرشحين لهذا العام، لضمان عدم انتهاك أي إرشادات”، من دون أن يذكر البيان اسم ريسبورو. وأضاف البيان: “إن المراجعة تهدف أيضاً إلى إعلامنا بإذا ما كانت هناك حاجة إلى تغييرات في المبادئ التوجيهية في عصر جديد من وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الرقمي”.

Back to top button