أخبار النجوم

كل ما تريد معرفته عن Samara Joy أفضل مغنية صاعدة في جرامي 2023

سمارا جوي Samara Joy، المُغنية الشابة، استطاعت أن تفوز بجائزة أفضل مغنية جديدة في حفل توزيع جوائز جرامي 2023، الجائزة الموسيقية الأبرز في العالم، واستحوذت على اهتمام الجميع خاصة أنها أول مغنية من فئة موسيقى الجاز تفوز بهذه الجائزة منذ سنوات طويلة.

من هي Samara Joy؟

ولدت سمارا جوي في عام 1998 في برونكس، ونشأت في عائلة فنية تفضل موسيقى الجاز والأغاني الكلاسيكية، حيث أن جديها إلدر غولدواير وروث ماكليندون، كانا ضمن فرقة غنائية تسمى “Savettes”.

أما والدها أنطونيو ماكليندون فهو مغني وكاتب أغاني ومنتج وعازف قيثارة، وبدأت الغناء بشكل احترافي في كورال مدرستها الثانوية “فوردهام” للفنون في عمر 16 عاما، وفازت وقتها بجائزة أفضل مطربة في مسابقة Essentially Ellington.

تصف سمارا جوي نفسها على موقعها الرسمي بأنها أول نجمة غناء لموسيقى الجاز من الجيل Z، من خلال ألبومها الأخير Linger Awhile، والذي التزمت به بالمعايير الكلاسيكية في موسيقى الجاز والتي تكبرها عدة مرات.

واستطاعت سمارا جوي أن تجدد موسيقى الجاز الكلاسيكية من خلال صوتها الشاب، وتعاونت في الألبوم مع عدد من الموسيقيين المخضرمين في الجاز وهو ما ساعدها في الحصول على الجوائز ولفت الانتباه إلى موهبتها.

حققت سمارا جوي شهرتها الكبيرة من خلال فيديوهاتها على مواقع التواصل خاصة موقع “تيك توك”، حيث كانت تنشر باستمرار مقاطع غنائية لها، تؤدي من خلالها العديد من أعمال الجاز الكلاسيكية ولكن بطريقة جذابة.

وهو الأمر الذي لفت الانتباه لقدرتها على جذب أبناء جيلها إلى كلاسيكيات الجاز في وقت تزدهر به أنواع موسيقية جديدة مثل الراب والبوب الكوري وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى