أخبار النجوم

قبل فيولا ديفيس.. 5 نجمات حصلن على لقب EGOT

فيولا ديفيس، النجمة الأمريكية، كانت أحدث النجمات اللواتي حصلن على لقب EGOT وذلك بعد حصولها على جائزة جرامي أفضل كتاب صوتي وتسجيل رواية وقصص عن مذكراتها Finding Me. لهذا العام، وبذه المناسبة دعونا نتذكر معاً أبرز النجمات اللواتي حصلن على لقب EGOT.

ما هو لقب EGOT؟

هو لقب يتطلب حصول الفنان على جائزة أوسكار O، جائزة إيمي E، وجائزة توني T، و جائزة جرامي G.

نجمات حصلن على لقب EGOT

هيلين هايز

هيلين هايز أحد أشهر نجمات الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الثلاثينات والأربعينات وهي أول امرأة تحصل على لقب EGOT وذلك بعد حققت التاج الثلاثي من الجوائز في التمثيل ففازت بجائزة الأوسكار وإيمي وتوني، وحققت جائزة جرامي لأفضل تسجيل للكلمات المنطوقية.

ورغم أنه هيلين هايز هي المرأة الأولى فيما يخص التتويج بـ EGOT لكن وصولها لهذا التتويج استغراق 45 عاما، وهي أطول من انتظر الحصول عليه.

أودري هيبورن

مسيرة النجمة أودري هيبور تحظي أيضا بتقدير كبير من قبل الجمهور بسبب حصولها على لقب EGOT الذي جاء بعد رحلة طويلة مع عالم التمثيل، كما أنها اشتهرت خلال هذه المسيرة بأدوارها المميزة التي أبرزها في فيلم “Sabrina”، و”Breakfast at Tiffany’s”.

أودري هيبورن حصلت على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “عطلة رومانية” عام 1952 ، واستكملت مشوارها مع الجوائز من خلال  جائزة  توني لأفضل ممثلة في مسرحية Ondine، وفي عام 1993 فازت أودري هيبورن بجائزة إيمي للإنجاز الفردي المتميز.

وفي العام التالي أضافت جائزة جرامي إلى مجموعتها بعد فوز فيلمها الشهير “Enchanted Tales” بجائزة أفضل ألبوم منطوق للأطفال.

جينيفر هدسون

جينيفر هدسون النجمة الأمريكية متعددة المواهب والأكثر تحقيقا للجوائز والحاصلة على لقب EGOT بعد رحلتها الناجحة مع صناعة الترفيه.

بدأت رحلة جينيفر هدسون مع جائزة توني بسبب عملها كمنتجة في برودواي لمسرحية “A Strange Loop”، واستمر نجاحها في حصد الجوائز من بينها الإيمي كمنتجة تنفيذية لعمل Baby Yaga .

ثم التتويج الأبرز لها من خلال جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم ” Dreamgirls”، ثم جائزة Grammy لأفضل ألبوم “R&B”.

 ووبي غولدبرغ

ووبي غولدبرغ Whoopi Goldberg تظل من أبرز النجمات اللاتي حققن نجاحات كبري على مستوى السينما والتلفزيون خلال العقود الماضية وهي أول أمريكية من أصول افريقية تفوز بلقب EGOT وتحقق هذه المعادلة الصعبة، بعد مسيرة امتدت لأكثر من 40 عاما ولا تزال ووبي غولدبرغ حاضرة وبقوة على الساحة.

ريتا مورينو

نجحت ريتا مورينو في الحصول على قائمة طويلة من الجوائز خلال رحلتها مع الشهرة وأهمها الفوز بالتاج الثلاثي فيما يخص التمثيل، ففازت بجائز إيمي لأفضل ممثلة مساعدة، وجائزة جرامي لأفضل تسجيل للأطفال “The Electric Company”.

كما حصلت على جائزة توني لأفضل ممثلة مساعدة في مسرحية The Ritz، وأوسكار أفضل ممثلة مساعدة في الفيلم الشهير “West Side Story”، للتويج بجائز EGOT.

زر الذهاب إلى الأعلى