أخبار النجوم

أول كتاب صوتي يتناول سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق بصوت أحمد أمين

أحمد أمين، الفنان المصري، أطلق  اليوم الأحد 19 فبراير 2023، أول كتاب صوتي يتناول سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق من تأليف الكاتب خلف جابر، وإخراج خالد المهدي.

أول كتاب صوتي يتناول سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق

يعتبر الكتاب أول عمل يتناول المؤلف صاحب سلسلة الكتب الشهيرة “ما وراء الطبيعة”، ويعرف بين جيل الكتاب الشباب بـ”العراب” وصاحب الرقم القياسي في مبيعات الكتب على مدار العقدين الماضيين.

تتضمن أحداث الكتاب، قدراً كبيراً من الدراما، والتي برع الفنان أحمد أمين في تقديمها، ذلك لمعرفته بطبيعة الكتب الصوتية وما تحتاجه، إضافة إلى موهبته التمثيلية التي أضافت إلى العمل متعة خاصة.

وقال أحمد رويحل مدير الشركة المنتجة للمشروع، إن أعمال الدكتور أحمد خالد توفيق ظلت طوال السنوات الماضية الأكثر استماعاً على تطبيق الكتب الصوتية، بجانب كونها الأكثر مبيعاً على مدار الثلاثين عاماً الماضية.

وأوضح رويحل، أن العمل تم تسجيله في أستديوهات “اسمع شوف” للفنان هاني عادل بالقاهرة، مؤكداً أن الهدف الأساسي من الكتاب هو بناء جيل جديد على دراية بالمسيرة الملهمة للكاتب الراحل، مستطرداً: من هنا جاءت الفكرة إلى عمل يتناول سيرته لتخليد ذكراه، وأيضاً لكي نمكن الجيل الجديد من معرفة سيرته؛ التي ربما تدفعهم لاستكمال طريقهم مهما كانت الصعوبات.

ومن جانبه، قال أحمد أمين إنَّ الرابط الإنساني الذي جمعه بـ العرّاب هو أحد الأسباب التي دفعته لتسجيل العمل.. حيث يأتي الكتاب تأكيداً على أهمية ومكانة أحمد خالد توفيق، كأحد الأسماء المصرية المهمّة في مجال الكتابة الإبداعية.. مستشهداً ببعض أعماله ومنها سلسلة ما وراء الطبيعة، التي كان يتمنى أن يحضر توفيق تحويلها لمسلسل درامي ويرى أمين مجسداً شخصية رفعت إسماعيل إحدى أيقونات كتاباته في مسلسل.

ويضيف أمين، في بيان له، إنَّ سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق تمثل نموذجاً لكاتب استطاع أن يحقق مكانته الخاصة، عبر سعيه وإصراره، وإخلاصه الدائم لما يحب، ومن ثم؛ قد يكون الكتاب بمثابة رسالة للشباب بأن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم بجد وصدق.

زر الذهاب إلى الأعلى