رمضان

البطولة النسائية تسيطر على دراما رمضان 2024

خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم الإعلان عن قائمة من الأعمال الدرامية التي تتصدر بطولتها النجمات بعضهن يعود من خلالها بعد فترة من الغياب، وقد كشفت الأيام الماضية عن بعض ملامح الأعمال التي تشكل البطولة النسائية المحور الرئيسي لأحداثها ما بين الخليجي والمصري.

أبرز مسلسلات البطولة النسائية في رمضان 2024

مسلسل “نعمة الأفوكاتو”

مسلسل “نعمة الأفوكاتو” يقدم مي عمر في البطولة المطلقة الأولى لها بعد أكثر من بطولة مشتركة في السنوات الأخيرة خلال المواسم الرمضانية.

حيث يعد المسلسل تجربة خاصة تجسد فيها مي عمر دور محامية، تواجه لحظة مصيرية في حياتها المهنية من خلال قضية كبرى تبدأ العمل عليها، خصوصا أن القضية باتت تشغل الرأي العام.

وتسعى من خلالها لإثبات نجاحها وتفوقها في عملها رغم الصعوبات والصراعات التي تعيشها على مدار الحلقات، المسلسل يتصدر بطولته أيضا كل من الفنان أحمد زاهر وأروى جودة وطارق النهرى.

مسلسل “رحيل”

ياسمين صبري تعود بمسلسلها الجديد “رحيل” المقرر عرضه في رمضان 2024، بعد غياب ما يقارب الـ3 سنوات عن المشاركة في أي عمل درامي.

وتدور قصة المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول فتاة شعبية تواجه تحديات في رحلة كفاحها لإثبات نفسها، وقد أثار البوستر الرسمي للمسلسل التساؤلات حول قصة المسلسل.

خصوصا أن ياسمين صبري ظهرت في البوستر بشخصتين الأولى توحي بكونها فتاة استقراطية والثانية بأنها فتاة من الطبقة العاملة وتعيش في الأحياء الشعبية، وكانت ياسمين صبري قد نشرت أيضا بعض الصور من كواليس العمل التي تم تصويرها في أجواء ريفية.

مسلسل “فراولة”

تستعد نيللي كريم لعملها الدرامي الجديد في رمضان 2024، من خلال مسلسل “فراولة” الذي تدور قصته في إطار كوميدي حول شابة تعرف بقدرتها على قراءة الفنجان.

حيث يسهل عمل والدها كحارس عقار تواصلها مع السكان، لكنها تقرر أن تغير بشكل كامل حياتها من خلال استغلال موهبتها، لتتحول لسيدة لديها دور في المجتمع وتمتلك علاقات مع شخصيات نافذة.

المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم يتقدمهم شيماء سيف، وأحمد فهيم، وحجاج عبدالعظيم، وصدقي صخر، كما أن هناك عدد من النجوم سوف يشاركون في بعض حلقات التي تصل إلى 15 حلقة، وقد كتبها محمد سليمان عبدالملك، ومن إخراج محمد علي.

مسلسل “صيد العقارب”

غادة عبدالرازق تجسد دور سيدة تعيش حالة من البحث عن حقوقها، خصوصا في مجتمع تسوده نظرة مختلفة للمرأة، ويعتبر العمل من المسلسلات التي يصل عدد حلقاتها لـ15 حلقة.

كما يشارك في بطولته كل من محمد علاء، وأحمد ماهر، والنجم رياض الخولي، وسيمون التي تعود بعد غياب، بالإضافة لكل من ميار الغيطي،  ومحمد علي رزق، ومنال سلامة، والمسلسل من إخراج أحمد حسن.

مسلسل “بعد غيابك عني”

إلهام الفضالة تجسد شخصية شاهة التي تواجه معاناة صعبة بسبب تأثير المرض النفسي، والظروف العائلية التي جعلتها في حصار مستمر، لاسيما أن هناك أكثر من أزمة أسرية أيضا تتفاقم بسبب وجود أخوات شاهة.

مسلسل “بعد غيابك عني” أيضا يتخلله العديد من القصص الرومانسية التي يم عرضها ما بين الماضي والحاضر، وقد أعلن فريق عمل المسلسل عن مجموعة النجوم المشاركين في بطولته وعلى رأسهم مرام البلوشي، وتركي اليوسف، وشهد سلمان، وسلطان الفرج، وإيمان فيصل، وعبدالله عبدالرضا، والعمل من إخراج سائد الهواري.

مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”

كشفت كذلك مؤلفة المسلسل الكاتبة هبة مشاري حمادة في تصريحات لبرنامج بالعربي ET،  أن المسلسل يحمل الكثير من القضايا التي تهم المجتمع وتثير دائما التساؤلات، وهو الأمر الذي عرف ديما في الأعمال التي تقدمها هبة مشاري حمادة.

Leave a Reply

Back to top button