رمضان

مسلسلات مصرية سلطت الضوء على أهمية الذهاب للطبيب النفسي في رمضان 2023؟

عدد من المسلسلات المصرية، التي تنافس في الموسم الدرامي الرمضاني الجاري، نجحت في تسليط الضوء على أهمية الذهاب للطبيب النفسي، لتخطي مصاعب الارتباط التي يتعرض لها أي حبيبين بعد مرور فترة على علاقتهما.

مسلسلات مصرية سلطت الضوء على أهمية الذهاب للطبيب النفسي

مسلسل “مذكرات زوج”

وسلط المسلسل الضوء على أهمية الاستعانة بالخبراء النفسيين ونصائحهم حينما يصل الأزواج إلى مرحلة صعبة في التعامل مع بعضهما البعض، حيث قدم الفنان خالد الصاوي شخصية الطبيب النفسي الذي يلجأ له الفنان طارق لطفي بعد أن مر بسنوات صعبة مع زوجته المتسلطة والمتحكمة في كل شيء، ليساعده في تخطي أزمات.

وتدور أحداث “مذكرات زوج” حول شخصية رؤوف حمدي الذي يعمل كمراقب جوي في المطار ومتزوج من مهندسة معمارية ومديرة لإحدى شركات الهندسة، ويدخل رؤوف وزوجته في العديد من المشاكل والصعوبات التي لا حصر لها.

ويلجأ الزوج إلى طبيب نفسي الذي يدعى طائل الذي يعاني أيضًا من المشاكل نفسها مع زوجته، والعمل من بطولة طارق لطفي وعائشة بن أحمد وخالد الصاوي وسماء إبراهيم وجيهان الشماشرجي وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

مسلسل “كامل العدد”

المسلسل نال إعجاب وتفاعل الجمهور، وشجع المسلسل الأزواج بالذهاب إلى المعالجين النفسيين في حالة إذا واجهتهم أزمة في علاقتهما.

وظهر الأمر عندما قررت دينا الشربيني أو ليلى أن تذهب مع زوجها أحمد أو شريف سلامة إلى متخصصة نفسية من أجل القدرة على التعامل مع أطفالهما اللذان قررا أن يجمعوهم في منزل واحد.

مسلسل “كامل العدد” دارت أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، ولعب بطولته كل من دينا الشربيني وشريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، المسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل “الهرشة السابعة”

مسلسل “الهرشة السابعة” من بين الأعمال التي شجعت كذلك على مواجهة تلك الأزمات من خلال اللجوء لطبيب نفسي يساعد أي ثنائي في تخطي خلافاتهم.

المسلسل يطرح تساؤل وهو “هل يختفي الحب بعد الزواج؟”، حيث تدور أحداثه بعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، فيتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.

مُسلسل ” الهرشة السابعة” من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين ومن تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى