مواعيد

الجمهور الأردني على موعد مع حفل غنائي للفنانة ماجدة الرومي في هذا الموعد

ماجدة الرومي حرصت على تهنئة الأمير الحسين والأميرة رجوة، بـ حفل زفافهما الذي أقيم الخميس الماضي في قصر زهران بحضور عائلتيهما ووفود دولية عالمية وعربية بارزة، وكشفت خلال الساعات القليلة الماضية عن حفلها القادم في الأردن.

موعد وتفاصيل حفل ماجدة الرومي القادم في الأردن

تستعد الفنانة ماجدة الرومي لإحياء حفل غنائي، في العاصمة الأردنية عمان يوم 14 يوليو المقبل، في أرض المعارض.

وروجت ماجدة الرومي للحفل من خلال نشر البوستر الترويجي له، عبر صفحتها الرسمية على “إنستغرام” والذي ظهرت عليه منفردة، وعلقت.. “عمّان إني لِليلكِ نايٌ … لِشَدوكِ عُود”.

ومن المقرر أن تقدم ماجدة الرومي خلال الحفل مجموعة متنوعة من أغانيها المميزة خلال مشوارها الفني العريق والتي عشقها جمهورها ومحبوها.

ماجدة الرومي في سطور

ماجدة الرومي واحدة من أهم نجمات الوطن العربي في عالم الغناء والموسيقى، تنحدر لأسرة فنية من الدرجة الأولى.

هذا الأمر ساعد على نمو موهتبها الغنائية سريعاً لنشأتها على أصوات عمالقة الزمن الجميل أمثال محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، أسمهان وفيروز. والدها هو حليم الرومي كان له دور كبير في اكتشاف المطربة الكبيرة فيروز، ولديها شقيقتان هما ريتا وسما.

عندما كانت ماجدة الرومي على أعتاب عمر الرابعة عشر، بدأت تغني لأهم وأكبر نجوم الغناء في الوطن العربي، فغنت لكوكب الشرق أم كلثوم ، وهنا بدأ والدها يضع شروطه حتى تمضي ماجدة في طريقها نحو عالم الغناء والشهرة ، ومن بين هذه الشروط أن تستكمل تعليمها الجامعي وهذا ما تحقق بالفعل وحصلت على شهادة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.

كانت أولى أغنياتها عام 1975 وهي “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” وهي كلمات الشاعر سعيد عقل وألحان الياس الرحباني، وذلك إثر مجزرة عين الرمانة في لبنان.

سجلت الرومي أسطوانتها الأولى والتي تضمنت “يا نبع المحبّة، ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي، عم يسألوني عليك الناس وكلّ شيء عم يخلص”، ليس ذلك فحسب بل غنت بعدها أمام العديد من الملوك والرؤساء في الكثير من المهرجانات الكبرى في العالم العربي، كما غنت للكثير من الشعراء والملحنين.

نُصبت ماجدة الرومي سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، فضلاً عن أنها سفيرة لدى منظمة “فاو”، كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، أهمها الدرع الوطني للأرز، رتبة فارس من رئاسة الجمهورية اللبنانية، الدرع من الجمعية الوطنية الفرنسية، وغيرهم الكثير. هذا بالإضافة إلى عضويتها في العديد من الجمعيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى